اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

اخبار العراق اليوم العاجلة الاثنين التحالف الدولي يشن 22 غارة ضد داعش احداث العراق مباشر

جريدة وطني الاخبارية نضع لكم اخر احداث بغداد والانبار اهم الاحداث الرمادي والفلوجة اليوم اشتباكات تكريت ومصفي بيجي في العراق اخبار العراق اليوم العاجلة الاثنين التحالف الدولي يشن 22 غارة ضد داعش احداث العراق مباشر تابع احداث العراق العاجلة اليوم الاثنين 8 يونيو 2015 العاجلة من وكالات الانباء العالمية والمحلية تابع السطور القادمة في نشرة اخبار العراق .

اخبار العراق اليوم العاجلة الاثنين قال بيان عسكري أمريكي إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 22 ضربة جوية ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا خلال فترة 24 ساعة حتى اليوم الأحد. وذكر البيان إن خمسا من 11 ضربة في سوريا استهدفت مقاتلي التنظيم ومركباتهم وأسلحتهم قرب مدينة كوباني الشمالية”.اخبار العراق اليوم العاجلة الاثنين وأضاف أن “الضربات في العراق أصابت أهدافا قرب خمس مدن مختلفة” مشيرا الى ان “الهجمات نفذت بين الساعة 0500 اخبار العراق الان الهامة “.

استشهاد مواطن واصابة 4 آخرين بأنفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد اخر اخبار العراق اليوم العاجلة مباشر 8 يونيو 2015 وذكر مصدر امني لوكالة كل العراق [أين] اليوم ان “عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب مطعم شعبي بمنطقة الحسينية شمالي بغداد ، اسفر انفجارها عن استشهاد مواطن واصابة 4 اخرين. واضاف ان “سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث لنقل الجثث الى الطب العدلي والمصابين الى اقرب مستشفى”.

اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الاحد، عن تحرير مختطفين اثنن في المحافظة. وقال قائد شرطة المحافظة العميد الركن جاسم السعدي لوكالة كل العراق [أين] ان “قوات الشرطة المحلية، احداث العراق الان الهامة 8 يونيو تمكنت من تحرير مختطفين اثنين، اختطفا في وقت سابق من قبل جماعات اجرامية”.
واشار السعدي الى ان “القوات الامنية حررت المختطفين بعمليتين منفصلتين في ناحية المقدادية شرق ديالى وناحية الغالبية في الجنوب”. وتشهد محافظة ديالى، اخر اخبار العراق اليوم الاثنين 8 يونيو  مباشر وضعاً امنياً متوتراً ، لاسيما بعد سيطرة الجماعات الارهابية على اجزاء واسعة من المحافظة، حيث تمكنت القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي، من تحرير عدة مناطق احتلها التنظيم المتطرف. وافاد مصدر امني، امس بأن سيارة ملغومة انفجرت، بالقرب من مدخل قضاء بلدروز شرق بعقوبة، اسفرت عن استشهاد 10 اشخاص واصابة 12 اخرين بجروح، بينهم شرطة اخبار العراق الهامة .

اخبار العراق تدمير عجلة محملة بالعتاد والدواعش

اخر اخبار العراق العاجلة مباشر اعلنت وزارة الدفاع اليوم الاحد, عن تدمير عجلة محملة بالعتاد والدواعش ضمن قاطع عمليات الجزيرة والبادية. وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت احداث العراق مباشر منه ان “طيران التحالف وجه ضربة جوية على عجلة نوع [بيك اب] محملة بالدواعش والذخيرة ادت الى تدميرها بالكامل في منطقة [الجبة] ضمن قاطع قيادة عمليات الجزيرة والبادية” نشرة الاخبار العراقية .

كاميرون: سنرسل 125 مستشاراً جديداً الى العراق

اخر احداث العراق الان 8 يونيو أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الأحد أن بريطانيا ستوسع نطاق بعثتها العسكرية للتدريب في العراق خلال الأسابيع المقبلة وارسال مدربين جدد من بلاده. اخبار العراق العاجلة مباشر وقال كاميرون قبل اجتماع لمجموعة الدول الصناعية السبع الذي عقد اليوم الأحد إن “الجيش العراقي يحتاج لمزيد من المساعدة للتعامل مع القنابل بدائية الصنع التي يزرعها متشددو تنظيم داعش”. وأضاف إن “بريطانيا سترسل 125 مستشارا عسكريا جديدا للعراق معظمهم سيدرب الجيش العراقي على كيفية التعامل مع العبوات الناسفة البدائية”. وقال مسؤولون إن هذا سيزيد العدد الإجمالي لمدربي الجيش البريطاني في العراق إلى 275 والعدد الإجمالي للعسكريين البريطانيين المشاركة في أدوار عدة ضد تنظيم داعش في المنطقة إلى نحو 900 عسكرياً.