مونديال قطر
مونديال قطر

التهديد بسحب مونديال قطر 2022 في حالة وجود رشاوي

التهديد بسحب مونديال قطر 2022 في حالة وجود رشاوي جريدة وطني الاخبارية رجح أحد مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم [الفيفا]، اليوم الأحد، سحب حق تنظيم نهائيات كأسي العالم 2018 و2022 من روسيا وقطر، في حال ثبوت الرشوة خلال عملية التنافس على الفوز بالاستضافة.

وقال الرئيس المستقل للجنة المراجعة والتحقق في الاتحاد الدولي لكرة القدم [الفيفا] دومينيكو سكالا في حديث نقلته صحيفة “تسايتونغ” السويسرية، إن “من الممكن سحب حق تنظيم نهائيات كأسي العالم 2018 و2022 من روسيا وقطر في حال ثبوت الرشوة خلال عملية التنافس على الفوز بالاستضافة”.

وأضاف سكالا أن “التحقيقات التي يجريها مكتب التحقيقات الاتحادي في الولايات المتحدة تشمل عملية التنافس على استضافة النهائيات العالمية في النسختين المقبلتين في 2018 و2022″، مشيراً الى أنه “إذا ظهرت أدلة تفيد بحصول قطر وروسيا على حقوق الاستضافة من خلال شراء الأصوات فقط فإنه يمكن إلغاء حق الاستضافة”.

وكانت قطر وروسيا نفتا ارتكاب أي مخالفات خلال عملية التنافس على استضافة النهائيات والتي لم تكن ضمن التهم التي أعلنها الادعاء الأميركي ضد مسؤولي الفيفا عند تفجر الفضيحة في الشهر الماضي.