اخر الاخبار العاجلة في العراق
اخر الاخبار العاجلة في العراق

موجز #اخر اخبار العراق اليوم الثلاثاء العاجلة احداث العراق اليومية من الرمادي وبغداد

اخر اخبار العراق اليوم n4rto a5bar al3ra8 alywom althlatha2 al3aglto mba4r 9 ywonywo 2015 mtab3to a7dath alrmady fy al3ra8 grydtow6ny ala5baryto a5r a5bar al3ra8 alywom al3aglto althlatha2 9 ywonywo 2015 مباشر أعلنت وزارة الكهرباء استشهاد منتسب في الشرطة بانفجار عبوات ناسفة على فريق هندسي اثناء اصلاح خط كهرباء ديالى- ميرساد الايراني الذي تعرض لعمل تخريبي قبل يومين. وقال المتحدث باسم وزير الكهرباء محمد فتحي في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن “فرق عمل اصلاح خط ديالى – ميرساد 4٠٠ كي في تعرضت الى اعتداء ارهابي بعدة عبوات ناسفة اثناء قيامهم بأصلاح الابراج التي تعرضت الى عمليات تخريبية في وقت سابق وقد أدى الحادث الى استشهاد أحد منتسبي الشرطة أثناء عملية رفع العبوات”.

احداث العراق مباشر تسليح لواء ثان في قوة مكلفة بتحرير الموصل اخر اخبار العراق اليوم العاجلة الثلاثاء علي جريدة وطني الاخبارية نضع لكم احداث العراق الان مباشر الان الهامة من وكالة الانباء العراقية أين , نتابع مع جميع زوار جريدة وطني الاخبار العراقية علي مدار اليوم الثلاثاء , أفاد بيان عسكري بأن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا 21 ضربة جوية ضد أهداف تابعة لتنظيم داعش في العراق وفي سوريا خلال الساعات الأربع والعشرين التي انتهت يوم الاثنين. وأضاف البيان أن 14 ضربة في العراق أصابت أهدافا بالقرب من سبع مدن مختلفة، وفي سوريا أصابت سبع ضربات جوية أهدافا تابعة للتنظيم بالقرب من بلدة كوباني في شمال البلاد”.

ابرز اخبار العراق اليوم مباشر وأشار الى ان “الهجمات نفذت خلال 24 ساعة انتهاء بالساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي يوم الاثنين”. وأفادت احصائية أجرتها وكالة كل العراق [أين] مستندة لبيانات صادرة من القيادة المركزية للقوات الأمريكية ان طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ في شهر آيار الماضي 326 غارة على مواقع تنظيم داعش في العراق.

وكان الرئيس الامريكي باراك أوباما قال خلال مؤتمر صحفي في ختام قمة دول السبع الكبرى التي عقد بمدينة ميونخ في المانيا وحضره رئيس الوزراء حيدر العبادي ان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة “يعييد تقييم خطط مواجهة تنظيم داعش كوننا لانملك استراتيجية كاملة بهذه المواجهة” مؤكدا “السعي لسبل تسريع تدريب الجيش العراقي وسبل دعمه في محاربة الارهاب” متابعة احداث العراق مباشر الان الثلاثاء 9 يونيو 2015.

اخبار العراق اليوم الثلاثاء وكان رؤساء أركان الدول الأعضاء بالتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بمشاركة العراق عقدوا مساء اليوم في قطر مؤتمرا لبحث وضع إستراتيجية أمنية مشتركة لمواجهة هذه الظاهرة مع استعراض الجهود الدولية المبذولة لمواجهه التهديدات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى والعمل على تنسيق الجهود والتعاون بين الدول لتعزيز الاستراتيجيات الأمنية والآليات اللازمة لتنفيذها.

اخبار العراق اليوم تدمير شفل مفخخ وعجلة تحمل عدداً من الدواعش بضربة جوية

متابعة احداث العراق الان اعلنت وزارة الدفاع مقتل عدد من الدواعش خلال ضربة جوية في الطريق الرابط بين بيجي وحديثة. وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم ان “طيران الجيش دمر شفلا مفخخا وعجلة من نوع [كيا] تحمل عددا من ارهابيي داعش وقتل من فيها، اخبار العراق بضربة جوية دقيقة على الطريق الاستراتيجي الرابط بين بيجي وحديثة”. اخر اخبار العراق اليوم مباشر الثلاثاء 9 يونيو يشار الى ان القوات الامنية تقوم بحملة عسكرية واسعة باسم [لبيك ياعراق] لتطهير محافظة الانبار ومناطق صلاح الدين من ارهابيي داعش.

احداث العراق الولايات المتحدة بدأت بتسليح لواء ثان في قوة مكلفة بتحرير الموصل

اخبار العراق  مباشر الان كشف مصدر عسكري عن بدء الولايات المتحدة وعبر مستشاريها العسكريين في العراق بتسليح اللواء 92 ضمن الفرقة 16 في الجيش المكلفة بتحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية. وذكر المصدر لوكالة كل العراق [أين] ان “اللواء هو الثاني الذي تقوم الولايات المتحدة بتسليحه باحدث الاسلحة الامريكية بعد اللواء 76 من ذات الفرقة قبل ايام”. الاخبار العراق اليوم الثلاثاء 9 يونيو 2015 وكانت وزارة الدفاع أعلنت في 25 من ايار الماضي مباشرتها بالتعاون مع قوات التحالف الدولي بعملية تسليح الفرقة السادسة عشرة في الجيش المكلفة بتحرير الموصل بالأسلحة والمعدات الخفيفة والمتوسطة. وأجرت هذه القوات في 31 من الشهر نفسه تمريناً بالذخيرة الحية في رقعة جغرافية مشابهة لمنطقة العاشق التابعة لقضاء تلعفر في الموصل من اجل التأقلم مع ظروف معركة التحرير.