موقع استخراج كارت البنزين الذكى
موقع استخراج كارت البنزين الذكى

موقع استخراج كارت البنزين الذكي بطاقة الدعم الحكومي للمنتجات البترولية في مصر

موقع استخراج كارت البنزين الذكي بطاقة الدعم الحكومي للمنتجات البترولية في مصر تقدمه لكم جريدة وطني الإخبارية من خلال نشرتها اليوم ، حيث أن وزارة البترول المصرية تقدم دعمها الحكومي لجميع أصحاب المركبات والسيارات والشاحنات والدراجات البخارية ، حيث أن ظاهرة أزمات البنزين والسولار والمنتجات البترولية التي دائما ما تتكرر من الحين للآخر.

تقدم جريدة وطني الإخبارية اليوم موقع استخراج كارت البنزين الذكي “بطاقة الدعم الحكومي” التقي تقدمها وزارة البترول المصرية لجميع مستخدمي المركبات من شاحنات وسيارات ودراجات بخارية … إلخ ، حيث أن أزمات البنزين والسولار المتكرر حدوثها والأضرار الناتجة عنها قد أدت إلى إجراء بعض الأبحاث والدراسات الهامة من أجل الوقوف على حل جذري لتلك الأزمات ومحاربتها وتجنب حدوثها مرة أخرى.

يعد كارت البنزين الذكي هو أفضل حل في المرحلة الحالية لمواجهة أخطار وظاهرة أزمات المواد البترولية من بنزين وسولار وغيرهم ، حيث قامت الشركة المسئولة عن طباعة الكروت الذكية بطباعة نحو 3.7 مليون كارت بنزين ذكي ، تم توزيع منهم نحو 2.5 مليون كارت ولم يتبقى سوى 1.2 مليون كارت في مرحلة الإنتظار حتى يتم تسليمهم إلى إدارات المرور في محافظات جمهورية مصر العربية.

كما صرح رئيس شركة غازتك المهندس هشام رضوان رئيس الشركة المسئولة عن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي لجريدة وطني الإخبارية أنه من المنتظر حالياً صدور بعض القرارات في بعض المحافظات التي تفيد بعدم ترخيص المركبات الأجرة مثل الميكروباص والسيارات التاكسي إلاً بعد تحويلها من العمل بالبنزين إلى العمل بالغاز الطبيعي.

ومن المنتظر أن تصدر تلك القرارات في محافظة الإسكندرية والإسماعيلية وشمال سيناء وبور سعيد كمرحلة أولى لتطبيق القرارات الجديدة ، حيث أنه سوف يتم تمهيل أصحاب السيارات الأجرة والميكروباص في محافظة الإسكندرية إلى نهاية عام 2018 كحد أقصى لتحويل السيارات التاكسي التي تعمل بالبنزين إلى سيارات تعمل بالغاز الطبيعي من أجل ترخيصها.

يذكر أن عدد سيارات أو عربات التوك توك في مصر قد بلغت نحو 2 مليون توك توك ، الأمر الذي جعل الحكومة ووزارة البترول تتشاور في أمر استخراج كارت البنزين الذكي للمركبات التوك توك التي تم ترخيصها.

موقع استخراج كارت البنزين الذكي : http://www.esp.gov.eg