اخبار اليمن اليوم
اخبار اليمن اليوم

#المساء اخبار اليمن اليوم العاجلة مباشر سبب تأجل محادثات جنيف حول اليمن متابعة احداث اليمن الان مباشر

اخبار اليمن اليوم العاجلة #almsa2 a5bar alymn alywom al3aglto mba4r sbb tagl m7adthat gnyf 7wol alymn mtab3to a7dath alymn alan mba4r a5r a5bar alymn alywom al3aglto mba4r al7wothy y6l8 8za2f fy al3m8 als3wody  متابعة احداث اليمن الان مباشر جريدة وطني الاخبارية نشرة اخر اخبار اليمن اليوم العاجلة مباشر من المحافظات اليمنية المختلفة نضع لكم تغطية كاملة لأبرز الاحداث علي الصعيد الامني في صنعاء وعدن وتعز وصعدة مباشر اخبار اليمن الان مباشر الهامة منظمة اليونيسكو تدين الغارة السعودية على ‫#‏صنعاء_القديمة‬ والمصنفة ضمن التراث العالمي.

أعلنت فصائل المقاومة الشعبية في إقليم آزال، الذي يضم كلا من صعدة وعمران وصنعاء وذمار، عن جهوزيتها التامة لمواجهة وتطهير محافظات الإقليم من الميليشيات الانقلابية، وذلك في بيانها الأول. وأضاف البيان الذي اطلعت عليه “العربية.نت” أن المقاومة الشعبية تعلن عن تمسكها الكامل بحقها في الدفاع عن أبناء الإقليم ومقاومة الانقلاب، ورفع الظلم عن كاهل المواطنين بكل الوسائل والامكانات المتاحة. مؤكدة أنه “لا مكان لجماعات العنف والدمار؛ وأن الوقت قد حان لاستئصال الأورام الخبيثة التي تنخر في جسد إقليم آزال خاصة واليمن عامة” اخر اخبار اليمن العاجلة مباشر .

تابع تفاصيل نشرة اخبار اليمن اليوم وأشار البيان أيضا إلى أن المقاومة في “آزال” تؤكد على أن العمليات البطولية والنوعية التي ينفذها أبطال المقاومة في مناطق الإقليم “ليست إلا مقدمات أولية؛ وأن الرد المزلزل هو ما ستراه جماعات الانقلاب في الأيام القادمة”. وبخصوص مشاورات جنيف، أعلنت المقاومة “رفضها القاطع لأي حوار مع الانقلابيين الذين تنصلوا من كافة الاتفاقات السابقة التي وقعوا عليها مع الأطراف اليمنية وبرعاية الأمم المتحدة، اخر اخبار اليمن الان العاجلة وواصلوا زحفهم نحو المحافظات وأسقطوا مؤسسات الدولة”، بحسب ما ذكره البيان.

ودعت فصائل المقاومة الشعبية الرئيس اليمني والحكومة الشرعية إلى عدم الذهاب إلى جنيف ورفض الجلوس مع الانقلابيين على طاولة واحدة، اخبار اليمن اليوم الهامة موضحة أن “لذلك نتائج سلبية على الداخل اليمني وهو شرعنة للانقلاب”. وأكد بيان المقاومة الشعبية على أن “كل المعطيات والوقائع على الأرض تثبت أن الانقلابيين يتخذون من الحوارات والمفاوضات فرصة لترتيب صفوفهم وإعادة تموضعهم للانتشار والاستيلاء على المحافظات بقوة السلاح”.

الحوثي يطلق قذائف في العمق السعودي.. والأخير يرد بقصف جوي متواصل على تجمع المليشيات متابعة اخر اخبار اليمن الهامة اليوم مباشر من جريدة وطني الاخبارية أعلنت القوات المسلحة السعودية أن عناصر حوثية، أطلقوا يوم أمس الخميس عدد من قذائف”كاتيوشا “. وقالت مصادر أمنية إن السعودية ردت بقصف متواصل اتجاه التجمعات الحوثي. احداث اليمن العاجلة ويأتي ذلك بعدما أعلنت قوات التحالف على لسان الناطق الرسمي باسمها العميد ركن أحمد عسيري أن الحدود السعودية منطقة محرمة.

اخبار اليمن : خفايا السفن الاربع الإيرانية التي وصلت سقطرى

اقرأ في نشرة اخبار اليمن اليوم العاجلة علي جريدة وطني : قال مصدر عسكري رفيع، في قيادة اللواء الأول مشاة بحري بمحافظة جزيرة سقطرى اليمنية «إن السفن الأربع الإيرانية التي رست، أمس الأربعاء، في ميناء الجزيرة قدمت من جهة الصومال». وأضاف المصدر – رفض الكشف عن اسمه – في تصريح «إن سبب لجوء السفن إلى ميناء سقطرى، هو الرياح العاتية، إذ لم تستطع السفن مواصلة إبحارها، ما اضطر طاقهما (جميعهم يحملون الجنسية الإيرانية) إلى التوجه إلى الميناء هرباً من الرياح»، على حد تعبيره. ونفى المصدر أن تكون البحرية اليمنية قد أوقفت السفن أو احتجزتها، مبيناً أنها سفن صيد، تم تفتيشها والتحقق من حمولتها، تابع احداث اليمن مباشر الان مشيراً أنها تحمل على متنها أسماكًا، نافياً احتواءها على أية مواد محظورة أو أسلحة، كما نقلت بعض وسائل الإعلام.

كما أكد تشكيل لجنة تحقيق مشتركة، من قيادة اللواء الأول مشاة بحري، ومكتب الثروة السمكية، والقوات البحرية، والاستخبارات العسكرية، والأمن السياسي «لضمان التحقيق»، بحسب تعبيره. وكانت تقارير إخبارية قد تحدثت عن حمل السفن الإيرانية لمهربات وأسلحة كانت في طريقها للحوثيين الذين يخوضون مواجهات مع قوات المقاومة الشعبية اليمنية في أكثر من محافظة يمنية. وذكر مصدر أمني يمني أن قوات البحرية اليمنية المرابطة في جزيرة سقطرى، اخبار اليمن اليوم احتجزت، الأربعاء، أربع سفن ايرانية وصلت إلى ميناء الجزيرة بشكل مفاجئ.