اخبار اليمن اليوم
اخبار اليمن اليوم

منتصف اليوم اخر اخبار اليمن اليوم العاجلة الجوف تسقط بيد الحوثيين تابع احداث اليمن الان مباشر الاحد

منتصف اليوم اخر اخبار اليمن اليوم عبر جريدة وطني الاخبارية الان متابعة احداث اليمن الان مباشر الاحد أكد السكرتير الإعلامي لمحافظة الجوف محمد عياش أن المحافظة أصبحت بالكامل تحت سيطرة جماعة الحوثي او من يسمون انفسهم “أنصار الله” (الحوثيين) وقوات الجيش الموالية لها، ما يعد مكسباً كبيراً قبيل ساعات من “مشاورات جنيف” بين الفرقاء اليمنيين، والتي تعقد غداً، وفق ما اوردته وكالة الانباء الروسية “سبوتنيك”. وأفاد عياش، أن “محافظة الجوف بالكامل سقطت بأيدي الحوثيين وقوات الجيش التابعة لها، اخر اخبار اليمن اليوم العاجلة بعد أسابيع من المقاومة الشرسة من قبائل المحافظة”. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، التي يديرها “الحوثيون”، أن “الجيش واللجان الشعبية، سيطروا اليوم الأحد على المجمع الحكومي بمدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، بعد طرد من وصفتهم بـ”عناصر القاعدة وميليشيات الإصلاح” التي كانت تسيطر عليه

جريدة وطني الاخبارية نشرة اخر اخبار اليمن اليوم الاحد 14 مايو العاجلة احداث اليمن الان مباشر الهامة من المحافظات اليمنية اخبار اليمن في صنعاء وعدن وتعز وصعدة , طائرة إستطلاعية بدون طيار في هذه الأثناء تحلق في سماء العاصمة صنعاء , مقاومة إب تهاجم تعزيزات حوثية متجهة إلى تعز والضالع شنت المقاومة الشعبية مساء الجمعة، هجوما على تعزيزات عسكرية تابعة لجماعة الحوثي متحهة إلى محافظة تعز وسط اليمن. تابع اخبار اليمن العاجلة اليوم الاحد 14 يونيو وذكر المركز الاعلامي للمقاومة في إب أن رجال المقاومة استهدفوا تعزيزات عسكرية في وادي عنه بمديرية العدين.

نشرة احداث اليمن الان مباشر العاجلة الاحد 14 يونيو من جهته أفاد مصدر في المقاومة الشعبية، اليوم السبت، بمقتل وإصابة 11 مسلحاً حوثياً في كمين مسلح بمحافظة إب وسط البلاد،وفقا للوكالة الالمانية. وقال المصدر إن الكمين الذي نصبته المقاومة الشعبية استهدف رتلاً عسكرياً للحوثيين في منطقة “العود”. وأشار إلى أن هذا الرتل كان ضمن تعزيزات عسكرية في طريقها إلى منطقة قعطبة الحدودية مع محافظة الضالع، اخر الاخبار اليمنية اليوم العاجلة , التي سيطرت عليها المقاومة الشعبية في الأسابيع الماضية.

اخبار اليمن اليوم لماذا رفض الحوثيون و «صالح» الذهاب لمؤتمر «جنيف»؟

نشرة اخر اخبار اليمن اليوم العاجلة مباشر أفادت مصادر مطلعة، بوجود خلافات بين الحوثيين والرئيس السابق صالح بشأن أجندة حوار جنيف، ونتج عنه غياب وفد الانقلابيين الحوثيين وصالح. وقالت المصادر إن طائرة الأمم المتحدة غادرت صنعاء من دون وفد الحوثي وصالح. وأشارت المصادر إلى أن الخلافات دبت في أوساط قيادات الحوثي وحزب صالح حول نسبة المشاركة في مؤتمر جنيف، تابع احداث اليمن الان الهامة حيث طالب الحوثيون بحصة أكبر، بينما طالب حزب المؤتمر بأحقيتهم بالنصيب الأكبر، وأوضحت المصادر أن الطرفين مختلفان حول أجندة الحوار والموقف من قرارات مجلس الأمن. اخبار اليمن اليوم الاحد 14 يونيو الهامة وأضافت المصادر أن وفد السلطة الشرعية والمكونات السياسية وصلوا إلى جنيف، فضلاً عن وصول سفراء 16 دولة للمشاركة في حوار اليمن- بحسب ما نقلته العربية.

احداث اليمن الحوثي وصالح لن يشاركا في مؤتمر جنيف

اخر اخبار اليمن اليوم الاحد 14 يونيو العاجلة مباشر أفادت مصادر إعلامية ، بوجود خلافات بين الحوثيين والمخلوع بشأن أجندة حوار جنيف، ونتج عنه غياب وفد الحوثيين والمخلوع صالح، وقالت المصادر ذاتها إن طائرة الأمم المتحدة غادرت صنعاء من دون وفد الحوثي وصالح. وأضافت المصادر أن وفد السلطة اليمنية والمكونات السياسية وصلوا إلى جنيف، فضلاً عن وصول سفراء 16 دولة للمشاركة في حوار اليمن. احداث اليمن الان الهامة وكان المتحدث الرسمي باسم عاصفة الحزم في اليمن، السبت، قد أفاد بوصول طائرة قادمة من جيبوتي لنقل المشاركين من صنعاء إلى مؤتمر جنيف، وينتظر عودة المشاركين من جنيف إلى اليمن يوم19 يونيو.

اخبار اليمن اليوم الحوثيون يعلنون رفضهم المشاركة في مؤتمر جنيف

أفادت مصادر مطلعة بوجود خلافات بين الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» بشأن أجندة حوار اجتماع جنيف، ونتج عنه غياب وفد ميليشيات الحوثيين والمخلوع «صالح»، فيما قالت المصادر ذاتها إن طائرة الأمم المتحدة غادرت صنعاء من دون وفد الحوثيين والمخلوع «صالح».

تابع اخبار اليمن اليوم الاحد 14 يونيو العاجلة وبحسب مصدر يمني، فضل عدم ذكر اسمه، فإن رفض الحوثيين، يأتي بسبب صيغة الدعوات من الأمم المتحدة وتقسيم الأطراف اليمنية المشاركة في المحادثات إلى «حوثيين وسلطة»، وهو ما أثار استياء الحوثيين لعدم اعتراف الأمم المتحدة بهم كسلطة أمر واقع وإنما كمتمردين. وأضافت المصادر وفقا لشبكة «العربية»، أن وفد السلطة اليمنية والمكونات السياسية وصلوا إلى جنيف بالفعل، فضلا عن وصول سفراء 16 دولة للمشاركة في حوار اليمن.

تابع الاخبار اليمنية اليوم العاجلة وكان المتحدث الرسمي باسم عملية «عاصفة الحزم» في اليمن، قد صرح اليوم السبت، بوصول طائرة قادمة من جيبوتي لنقل المشاركين من صنعاء إلى مؤتمر جنيف، بينما يُنتظر عودة المشاركين من جنيف إلى اليمن يوم 19 يونيو/حزيران الجاري احداث اليمن الان المباشرة اخبار اليمن .
وفي وقت سابق،اخبار اليمن كشف العميد ركن «أحمد العسيري»، المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، في تصريحات صحفية، تقدم مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن «إسماعيل ولد الشيخ أحمد» بطلب إلى قوات التحالف بحضور طائرة خاصة لنقل قادة الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، الذين سيشاركون في مباحثات جنيف الإثنين المقبل.