أحمد الشقيري يعرض افكار رائعة من خلال خواطر 11 الحلقة الثالثة

جريدة وطني الاخبارية أحمد الشقيري يعرض افكار رائعة من خلال برنامج خواطر 11 الحلقة الثالثة عرض أحمد الشقيري مقدم برنامج خواطر 11 الحلقة الثالثةأفكار للشباب ليبدأوا مشروعاتهم الخاصة ويحققوا الاستقلال المادي.

كان من بين الأفكار: تحويل قش الأرز إلى أثاث منزلي، القفل الإليكتروني، تحويل مخلفات السيارات لأثاث وديكور منزلي، طريقة لحفظ الماء من الفريق السعودي، فرص عمل الملاعب، الاستثمار في العقارات وتأجير موقف السيارات، تأجير مساحة حول المنزل للسيارات، بيع الأشياء القديمة، الاستثمار في الكتب القديمة، المزاد الرقمي.

أوضح الشقيري أن هناك فرق واضح بين التجارة والاستثمار، وأن التجارة تعني شراء شيء وتحقيق ربح سريع منه ببيعه بعد عام مثلا، ولكن الاستثمار هو شراء قطعة أرض أو سيارة عتيقة أو أي شيء تزيد قيمته مع الوقت، وبيعه بعد 10 سنوات بسعر أكبر.

دواير” هو المشروع المصري الفائز  في مسابقة أنت الخير” 2014 عن فئة البيئة والطاقة“. حيث نجحت 4 مصريات في ابتكار فكرة للقضاء على السحابة السوداء، بتدوير قش الأرز بدلًا من حرقه، وتحويله إلى قطع اثاث منزلية ثمينة وآمنة.

التقى الشقيري بصاحبات المبادرة خلال برنامج خواطر 11 الحلقة الثالثة التي ناقش فيها الحرية الماليةوكيفية تطبيقها وربح المال من خلال مشروعات مفيدة للفرد وللمجتمع، وتحقق له الاستقلال المالي وتعود بالنفع على محيطه ويمكنك مشاهدة برنامج خواطر 11 الحلقة الثالثة عبر شاهد نت وجريدة وطني الاخبارية تقدم لكم تفاصيل الحلقة القادمة من برنامج خواطر .