اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

اخر اخبار العراق اليوم السبت العاجلة 20 يونيو ضربات للتحالف الدولي على مركز قيادة داعش

جريدة وطني الاخبارية اهم الاخبار العراقية اليوم مباشر الهامة الان , اخر اخبار العراق اليوم السبت العاجلة 20 يونيو ضربات للتحالف الدولي على مركز قيادة داعش في العراق اليوم شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 24 غارة جوية جديدة على مواقع تنظيم داعش في العراق وسوريا خلال الساعات الـ 24 الماضية. اخبار العراق اليوم السبت 20 يونيو وقالت القيادة المشتركة للعمليات في بيان اليوم ان قوات التحالف شنت في اطار عملية [العزم المتأصل] للقضاء على تنظيم داعش 13 غارة في العراق منها اثنتان بالقرب من مدينة الحويجة ومثلهما بالقرب من بيجي ومن الفلوجة وواحدة بالقرب من مخمور وخمس بالقرب من الموصل وواحدة قرب سنجار” اخبار العراق اليوم السبت 20 يونيو 2015.
واوضحت أنها “تمكنت خلال هذه الغارات من تدمير مخبأ للأسلحة وثلاث وحدات تكتيكية وثلاثة مخابئ وموقعين قتاليين ووحدة قتالية ومدفع رشاش ثقيل ومركبة وموقع إطلاق صواريخ وحفارة ودبابة وثلاثة رشاشات ثقيلة وأربعة مباني”. اخبار العراق الان 20 يونيو وأشار البيان الى ان “11 غارة شُنت في سوريا منها واحدة بالقرب من الرقة واخرى بالقرب من الحسكة فيما شنت أربع غارات بالقرب من دير الزور وخمس بالقرب من تل ابيض”. احداث العراق الان مباشر وأوضحت “ان هذه الغارات مكنت من تدمير خمس وحدات تكتيكية وثلاث مركبات وثلاث نقاط لتجميع النفط الخام وموقعين قتاليين”.
الاخبار العراقية اليوم السبت 20 يونيو 2015 نفذ طيران التحالف الدولي ضربات جوية مركزة ضد مراكز القيادة والسيطرة لعصابات داعش الإرهابية بالقرب من مصفى نفط بيجي شمال مدينة تكريت. ولم تذكر وزارة الدفاع العراقية التي اوردت الخبر حجم الخسائر الناجمة عن هذه الضربات لكن القيادة الامريكية المركزية اشارت في وقت سابق ان طيران التحالف نفذت 13 غارة على مواقع داعش في العراق في غضون الـ24 ساعة الماضية بينها قرب بيجي.
وكان مصدر أمني أفاد لوكالة كل العراق [أين] ان “قوات الجيش حققت بدعم الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، تقدماً داخل مصفى نفط بيجي شمال مدينة تكريت وطرد ارهابيي داعش من المناطق التي سيطروا عليها داخل المصفاة،” اخر اخبار العراق اليوم السبت 20-6-2015 مباشر بعد معارك استمرت لأشهر. وبين، ان “القوات المشتركة نجحت في استعادة مكتب المدير الإداري في قضاء بيجي، القريب من المصفاة والمسجد الرئيسي” لافتا الى انها “مستمرة بالتقدم نحو تحرير المنطقة برمتها” احداث العراق الهامة الان .

اخبار العراق اللواء 92 ينفذ بتخرجه تمريناً بالذخيرة الحية للمشاركة في تحرير الموصل

الاخبار العراقية اليوم الهامة والعاجلة الان مباشر احتفلت فرقة المشاة السادسة عشر في الجيش بتخرج اللواء 92 أحدى تشكيلات القوات المسلحة الجديدة التي ستشارك في تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية. وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان اللواء ” أكمل الفترة التدريبية والتي استمرت خمسة أشهر في معسكر بسماية للتدريب المشترك حيث شمل مختلف المواضيع النظرية والعملية والممارسة على الرمي بمختلف الاعتدة والأسلحة كُلٌ حسب اختصاصه”.

اخبار العراق اليوم السبت العاجلة 20 يونيو وأضاف “كما شمل التدريب تطبيق القتالات الخاصة وتطهير المدن والشوارع والبنايات المفتوحة وغير المفتوحة وفصيل في التقدم وسرية وفوج في التقدم إضافة إلى التعبئة العسكرية وجميع مقومات نجاح المقاتل في المعركة التي وصلوا من خلالها إلى الاستعداد التام نتيجة للمنهج الذي اعد بصورة جيدة الذي انعكس على جاهزية المقاتلين من خلال نجاحهم في تنفيذ الرمي التعبوي والذي نفذه منتسبو اللواء بتمرين بالذخيرة الحية”.

وأشار البيان الى ان القوة “امتزج في تدريبها الخبرات العراقية وخبرات المدربين الأسبان الذين بذلوا جهودا متميزة خلال فترة التدريب التي اثبت خلالها المقاتل العراقي قدرته على استيعاب المناهج التدريبية الحديثة وتطبيقها بنجاح كبير ، احداث العراق الان مباشر الهامة حيث تعاملوا طيلة فترة التدريب بكل جدية إيماناً منهم بان التدريب يقلل من الخسائر في ارض المعركة وهو مفتاح كسبها كما وينمي ثقة المقاتل بنفسه وسلاحه”.

اخبار العراق اليوم السبت العاجلة ولفت الى ان المقاتلن في اللواء 92 “حرصوا على تطبيق مناهج التدريب الواردة من المراجع التي كانت ثمرتها الطيبة مقاتلون أشداء مهنيون جاهزون لتنفيذ الواجبات التي سوف تناط بهم بعد نجاح تنفيذ التمرين وانتهاء الفترة التدريبية والذين أكدوا استعدادهم التام لتلبية نداء الوطن في أي مكان وزمان من اجل تحرير الأراضي العراقية التي احتلت من قبل العصابات الإجرامية”.