اخبار اليمن اليوم
اخبار اليمن اليوم

اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء 23 يونيو إصابة 3000 يمني بحمى الضنك الاحداث اليمنية الان مباشر

اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء grydtow6ny ala5baryto a5r a5bar alymn alywom althlatha2 al3aglto 23 ywonywo 2015 mn m9adr ymnyto m5tlfto n’93 lkm aln4rto alhamto la7dath alymn almba4rto ‏حجة‬.. طيران التحالف يشن أكثر من ثمان غارات على مقر اللواء 25 ميكا بمدينة عبس قرب الحدود السعودية وانفجارات وألسنة لهب تتصاعد من المكان , تابع الاخبار اليمنية العاجلة اليوم مباشر علي وطني الاخبارية .

قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين المقاومة والحوثيين في الضالع اخبار اليمن اليوم العاجلة مباشر الثلاثاء 23 يونيو تتواصل المعارك بين رجال المقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثيين المسنودين بقوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح، في محافظة الضالع (جنوب البلاد)، حسبما قال شهود عيان. وقال الشهود إن معاركاً محدودة وقصف مدفعي وصاروخي متبادل، شهدته مناطق لكمة صلاح والقبة وموقع الشوتري.

احداث اليمن مباشر الان وشن الطرفين قصفاً بمدافع الهاون وصواريخ الكاتيوشا. ويتمركز كل طرف في مواقعه الجديدة عقب انسحاب الحوثيين وقوات صالح من المدينة خلال الأسابيع الماضية وبعد معارك ضارية بين الطرفين. ودون احراز أي تقدم.

اخبار اليمن اليوم إصابة 3000 يمني بحمى الضنك

نشرة اخر اخبار اليمن اليوم العاجلة الثلاثاء 23 يونيو أوضحت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 3000 إصابة بحمى الضنك في اليمن المضطرب منذ مارس الماضي، مضيفة أن عدد الإصابات الفعلية قد يكون أكثر من ذلك بكثير. وتسببت الحرب الدائرة في اليمن في تدهور البنية التحتية للخدمات الطبية الضعيفة أصلا، كما أسهم نقص المياه والنظافة في تدهور الوضع، حسبما صرح المتحدث باسم المنظمة كريستيان لينديمر. وأضاف المتحدث أنه “تم الإبلاغ عن أكثر من 3000 حالة إصابة يشتبه بها بحمى الضنك منذ مارس الماضي، ولكن يتوقع أن ترتفع الأرقام بشكل كبير”. متابعا أن “بعض المنظمات الأهلية تبلغ عن أكثر من 6 آلاف حالة، وهذا هو ضعف الحالات المبلغ عنها رسميا”.

اخبار اليمن : تنظيم القاعدة يتبنى عملية إنتحارية استهدفت تجمعاً للحوثيين

تبنت “جماعة أنصار الشريعة” التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن، مساء أمس الإثنين، عملية تفجير سيارة مفخخة استهدفت تجمعاً للحوثيين بمحافظة البيضاء وسط اليمن. وقالت الجماعة عبر حسابها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي ، احداث اليمن مباشر إن قتلى وجرحى من الحوثيين سقطوا إثر “عملية انتحارية” بسيارة مفخخة في نقطة “الروضة الأمنية” التي يسيطر عليها الحوثيون بالبيضاء. متابعة اخر اخبار اليمن اليوم الثلاثاء وكما تبنت الجماعة عبر حسابها، مقتل 12 حوثياً، في هجوم استهدف أحد السجون ومبنى للشرطة، بمنطقة الكود بمدينة أبين جنوبي اليمن.

اخبار اليمن تواصل القتال في الجدعان بمأرب يمنع عودة الكهرباء

تواصل القتال في منطقة “الجدعان” بمأرب (شرق اليمن)، ما أدى إلى استمرار منع الفريق الهندسي من مواصلة مهامه وإصلاح خطوط نقل الكهرباء، فيما اشتدت الاثنين 22 يونيو/حزيران 2015، المواجهات في عدد من الجبهات في محيط المدينة وسقوط 18 قتيلاً على الأقل وإصابة آخرين.
تكملة نشرة اخبار اليمن اليوم وبحسب وكالة خبر إن معارك اندلعت بين قوات الجيش الموالي لعلي صالح المسنود بلجان أنصار الله، ومجاميع من القاعدة وقبليين موالين للإصلاح، في منطقة “نبعة” التابعة للجدعان، مشيراً في السياق إلى أن الفريق الهندسي لم يتمكن، لليوم الثاني على التوالي، من مواصلة إصلاح أبراج الكهرباء التي تعرضت لأضرار جراء المواجهات.
واتهم الحوثيين، عناصر القاعدة ومن اسمتهم ميليشيات الإصلاح بالوقوف وراء توقف إصلاح أبراج نقل الطاقة مأرب – صنعاء، جراء تعرض الفريق الهندسي لإطلاق نار الأحد (أمس الأول). واستمرت المواجهات في مناطق “المشجح، والفرع”. وقالت مصادر محلية لوكالة “خبر”، إن 15 شخصاً قتلوا وأصيب آخرون. متابعة اخر اخبار اليمن الان الثلاثاء  يأتي ذلك بالتزامن مع سقوط 3 قتلى وعدد من الجرحى، جراء اشتداد المعارك في مناطق “الجفينة، والطلعة الحمراء”.

احداث اليمن قوة عسكرية يمنية تسيطر على منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية

قامت مساء اليوم قوات عسكرية تتبع اللواء الهارب على محسن الأحمر واللواء محمد المقدشي رئيس أركان الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي والمعسكرة في منطقة العبر بصحراء حضرموت بالسيطرة على منفذ الوديعة الحدودي اليمني سيطرة تامة وأبعدت قوات الأمن التابعة لأمن وادي حضرموت اخر اخبار اليمن الان والاحداث العاجلة في اليمن , والمنفذ يتبع إداريا وادي حضرموت وعسكريا يتبع كذلك المنطقة العسكرية الأولى في سيئون .
موجز اخبار اليمن اليوم الهامة ونقل ” شبوه برس” من مصارد عسكرية في سيئون أن هذه القومة توجهت من العبر الى المنفذ الحدودي الذي يبعد عن العبر بمسافة 100 كيلومتر بحجة إبعاد الجموع البشرية القادمة من محافظات يمنية شمالية لا تدور فيها عمليات عسكرية حربية ترغب الدخول الى الأراضي السعودية .