اخبار اليمن
اخبار اليمن

عملية تبادل أسرى بين المقاومة والحوثيين اخبار اليمن اليوم العاجلة الاربعاء متابعة احداث اليمن الان

عملية تبادل أسرى بين المقاومة والحوثيين اخبار اليمن اليوم العاجلة الاربعاء متابعة احداث اليمن الان وزير الخارجية السعودي : الحل بالنسبة لليمن يجب أن يقوم على المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216 جريدة وطني الاخبارية نقدم لكم اليوم النشرة الاخبارية اليومية لأهم الاحداث اليمنية العاجلة علي مدار الساعة من موقع بوابة اليمن الاخبارية ومواقع وكالات الانباء اليمنية الاخري , تابع الان موجز اخر اخبار اليمن اليوم العاجلة الاربعاء 24 يونيو طيران التحالف يقصف صعدة تابع احداث اليمن الان علي جريدة وطني قبل الجميع من قلب الحدث وجميع المحافظات اليمنية المختلفة .

أول عملية تبادل أسرى بين المقاومة والحوثيين بعدن في اليمن

متابعة احداث اليمن الان الهامة والعاجلة أعلنت المقاومة الشعبية في عدن عن إتمام أول عملية تبادل للأسرى مع مسلحي الحوثي وحليفهم المخلوع علي عبدالله صالح. اخر اخبار اليمن اليوم مباشر وفي تطور لافت، أعلن المتحدث باسم المقاومة الشعبية، علي الأحمدي، عن وجود قوة عسكرية ستدخل الحرب خلال الساعات المقبلة لمساندة المقاومة، نقلا عن مستشار الرئيس اليمني لشؤون الدفاع. وكشف الأحمدي في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” عن تلقي المقاومة دعما عسكريا، بما في ذلك أجهزة الاتصال اللاسلكي للتنسيق فيما بينها ومع قوات التحالف.

عاود طيران التحالف الذي تقوده السعودية باليمن غاراته على محافظة صعدة شمال اليمن . تابع اخبار اليمن اليوم وقال شهود عيان لـ ” بوابة اليمن الإخبارية ” ان الطيران شن غارات في مديرية رازح فيما تعرضت مديرية ساقين لغارات مماثلة أدت إلى مقتل خمسة اشخاص وجرح آخرين في قصف منزل العلامة عبدالله الحميضة وادت إلى مقتله . احداث اليمن مباشر وكانت مديرية كتاف هدفاً لطائرات خلال الساعات الماضية حيث شن عدة غارات على مناطق وادي الخراشيب والفرع والصوح.

الاخبار اليمنية قيادي حوثي : سنبدأ هجوما على القواعد البحرينية

اخر اخبار اليمن اليوم العاجلة مباشر الاربعاء 24 يونيو قال مصدر أمني من جماعة الحوثي، إن “قوات الحرس الجمهوري اليمني” استكملت الاستعدادات لشن هجوم واسع على مواقع القوات البحرينية في منطقة جازان السعودية. وقالت وكالة أنباء فارس الإيرانية إن مصادر خاصة أفادت بأن نجل ملك البحري متواجد حاليا في القواعد العسكرية البحرينية في جازان، وأنه جاء لزيارة الضباط البحرينيين.

متابعة نشرة الاحداث اليمنية الاربعاء 24 يونيو الهامة والعاجلة مباشر , الحسم اليمني… الأهداف ثابتة لا تتبدل على الرغم من مرور قرابة ثلاثة أشهر على انطلاق العمليات العسكرية في اليمن، إلا أن الجمود الميداني من جهة، والسياسي من جهة ثانية، جعل قائمة الأهداف ثابتة لا تتبدل، وخصوصاً في جنوب اليمن .

عسكرياً، جاءت التسريبات المتتالية طوال اليومين الماضيين حول المساعي للحسم في عدن خلال شهر رمضان، بما يضمن إقامة منطقة آمنة في المدينة تعود إليها الحكومة الشرعية بعد تطهيرها من المليشيات الحوثية، لتشكل عودة إلى الأهداف الأولى للعمليات العسكرية. وكان تحرير عدن، هدفاً أولياً للتحالف والحكومة الشرعية منذ انطلاق عمليات التحالف في 26 مارس/آذار الماضي.

لكن هذا الخيار ضعف مع تعثر الحسم وبدء الجهود السياسية، ليعود بقوة من جديد بعد فشل مشاورات جنيف، ومع أنباء عن تجهيز قوات مدربة من المقاومة جرى إعدادها خلال الفترة الماضية وتزويدها بمختلف المعدات والآليات العسكرية التي يتطلبها الحسم. اخبار اليمن الان الاربعاء 24 يونيو أنباء عن وساطات لإقناع الحوثيين بالانسحاب من عدن على وجه التحديد، وخصوصاً من قبل سلطنة عمان، التي يوجد فيها وفد حوثي رفيع المستوى

تابع نشرة اخبار اليمن اليوم أما سياسياً، فعاد الحديث ليتركز حول وساطات لإقناع الحوثيين بالانسحاب من عدن على وجه التحديد، وخصوصاً من قبل سلطنة عمان، التي يوجد فيها وفد حوثي رفيع المستوى، في الوقت الذي دخلت فيه روسيا على خط الأزمة عبر مشاورات أجراها المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا .

اخبار اليمن الان 24 يونيو ميخائيل بوغدانوف، مع سفير سلطنة عمان في موسكو يوسف الزدجالي، تخللها التأكيد على “ضرورة تسوية الأزمة اليمنية سياسياً في أسرع ما يمكن من خلال إقامة حوار وطني شامل وبناء”، بحسب بيان الخارجية الروسية. المشاورات الروسية شملت أيضاً حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يزور وفد منه موسكو، منذ أول من أمس الإثنين، تلبية لدعوة من وزارة الخارجية الروسية. ويضم الوفد ممثلي المؤتمر في مشاورات جنيف، احداث اليمن الان وهم عارف عوض الزوكا، ياسر العواضي وأبوبكر القربي.

اخر اخبار اليمن العاجلة وحسب تأكيدات مصادر سياسية لـ “العربي الجديد”، طلبت عدم الكشف عن اسمها، فإن الحوثيين وحلفاءهم يحاولون التواصل مع الرئيس الأسبق علي ناصر محمد، وتيارات أخرى في الحراك الجنوبي معارضة لهادي، حول ترتيبات الوضع الميداني في الجنوب. غير أنّ المصادر لم تؤكد إذا كان قد تم بالفعل عرض الانسحاب من عدن عليها.

من جهتها، نقلت وكالة “الأناضول” اخبار اليمن اليوم الاربعاء عن مصدر يمني رفيع المستوى، قوله إنّ سلطنة عُمان تقود مفاوضات سرية بين الحوثيين وقيادات جنوبية يمنية تقضي بانسحابهم من محافظة عدن، وتسليمها للقوى الجنوبية.
ويوجد في العاصمة العمانية مسقط، رئيس المجلس السياسي للحوثيين صالح الصماد، المتحدث الرسمي للجماعة محمد عبدالسلام، إضافة الى الوفد الذي شارك في مشاورات جنيف، والمكون من عضو المجلس السياسي للجماعة حمزة الحوثي ومهدي المشاط مدير مكتب زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.

اخبار اليمن «القاعدة» تهاجم منفذ الوديعة الحدودي بين اليمن والسعودية

تكملة الاحداث اليمنية الان أعلن مصدر عسكرى يمنى مسئول أن مجموعة مسلحة من عناصر القاعدة هاجموا منفذ الوديعة بمحافظة حضرموت شرقى اليمن. وأوضح المصدر – فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» التى يسيطر عليها الحوثيون – أن المسلحين قاموا بطرد موظفي الدولة من المنفذ في محاولة للسيطرة عليه واعتدوا على الكتيبة المكلفة بحمايته .