اخبار اليمن اليوم
اخبار اليمن اليوم

احداث اليمن هادي يكلف قائدا جدبدا للمنطقة الرابعة اخر اخبار اليمن اليوم العاجلة الجمعة 26 يونيو

نشرة جريدة وطني الاخبارية نقدمها لكم اليوم من وكالات الانباء العالمية من جميع المحافظات اليمنية المختلفة الان اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 26 يونيو آلاف الجنود والضباط اليمنيين الموالين لهادي في طريقهم إلى «مأرب وعدن» لخوض الحرب الجمعة 26 احداث اليمن الان مباشر: كشفت صحيفة لندنية عن مفاجآت كبيرة ستشهدها اليمن خلال الأيام القادمة لتغيير موازين القوى على الأرض. وبحسب ما نقلت صحيفة “القدس العربي” عن مصدر وصفته بـ “المسؤول” إن الحكومة اليمنية في الرياض وقوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية بدأت بالفعل بوضع خطط عسكرية لتغيير موازين القوى على الأرض في اليمن، بعد فشل مؤتمر جنيف لإحلال السلام في البلاد النشرة اليمنية الاخبارية اليوم .

اخر اخبار اليمن اليوم العاجلة الجمعة 26 يونيو وذكر المسؤول أن «عدة آلاف من الجنود والضباط اليمنيين الموالين لهادي الذين تدربوا بشكل جيد في طريقهم للقيام بدور في المعارك البرية التي تخوضها ما تسمة بالمقاومة الشعبية ضد مسلحي الحوثي والرئيس السابق صالح». اخبار اليمن اليوم 26 يونيو وأكد أن المقاتلين «سيتوزعون على جبهات القتال في مأرب وعدن» احداث اليمن الان مباشر .

اخبار اليمن تحذير أممي من الآثار الإنسانية الخطيرة للأزمة اليمنية الجمعة 26 يونيو-حزيران: حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية ستيفن أوبراين من الآثار الإنسانية الخطيرة للأزمة اليمنية وإنهيار الخدمات الأساسية في البلاد. وقال المسئول الاممي في تصريحات للصحافيين في نيويورك اليوم الخميس إن “أكثر من 21 مليون شخص في اليمن (80 % من إجمالي السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية”. واوضح ان أكثر من 2800 شخص لقوا مصرعهم فيما أصيب 13 ألفا آخرين منذ بدء التدخل العسكري الذي تقوده السعودية باليمن في 26 مارس الماضي.

هادي يكلف قائدا عسكريا جدبدا لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة

قالت مصادر محلية بمدينة عدن ان الرئيس عبدربه منصور هادي كلف يوم الخميس قائدا عسكرياً جديدا لقيادة المنطقة العسكرية الرابعة. وقالت المصادر لعدن الغد ان هادي كلف قائد عسكري جديد ويدعى ناصر رويس خلفا لقائد المنطقة السابق اللواء سيف البقري. ولم تعرف اسباب التغيير اخبار اليمن .

اخبار اليمن 3 أشهر من الحرب السعودية على اليمن: معارك متواصلة ولا حل

اخبار اليمن اليوم العاجلة الجمعة 25 يونيو 2015 قبل 3 أشهر، وتحديداً منتصف ليل الأربعاء-الخميس في السادس والعشرين من مارس/آذار، بدأ التحالف العشري، بقيادة السعودية، أولى غاراته على اليمن، مفتتحاً مرحلة جديدة من مآسي هذه البلاد.

احداث اليمن الان مباشر آلاف الغارات الجوية، حصار بحري وجوي، ومنافذ برية حدودية مغلقة مستمرة إلى اليوم، فضلاً عن معارك ميدانية يومية على الأرض بين مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة، و”المقاومة الشعبية” التي تشكّلت في عدد من المحافظات من جهة ثانية، لكنها لم تستطع جميعها أن تنتج حسماً عسكرياً أو حلولاً سياسية.

وحدها الفاتورة الإنسانية تبدو الأكثر ارتفاعاً والأكثر وضوحاً، يدفع ثمنها المدنيون من أرواحهم ومعاناتهم اليومية. حجم الدمار الذي لحق باليمن جراء الغارات العسكرية من جهة والمعارك الميدانية من جهة ثانية لن يُحسم بشكل نهائي قبل توقف الحرب. اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 26 يونيو  لكن المشاهد اليومية تُظهر كيف حوّلت الحرب ومآسيها اليمنيين إلى متسولين لأبسط مقومات الحياة.

طوابير على محطات الوقود إنْ توفر، طمعاً في غاز يُعتمد عليه للإنارة والطهو والتنقل. طوابير أخرى بحثاً عن قطرات قليلة من الماء وسط درجات حرارة مرتفعة في محافظات تحوّلت إلى مسرح يومي للموت، رحلات لا تنتهي بحثاً عن أدوية باتت غير متوفرة لمرضى ومصابين، اخبار اليمن الجمعة 26 يونيو وانتشار للأمراض أحدثها حمّى الضنك التي تفتك بالناس.

 أهداف لا تتحقق
الاخبار اليمنية اليوم لم تكن العمليات طوال الأشهر الثلاثة الماضية كافية لحسم ميداني أو حتى تحقيق أي من الأهداف التي تحدثت عنها قوات التحالف العشري
أطلقت “عاصفة الحزم” بهدف واضح، كان السفير السعودي في واشنطن في ذلك الحين، عادل الجبير، والذي اختير لاحقاً ليشغل منصب وزير الخارجية السعودية، أول من تحدث عنه. أعلن الجبير يومها أن العمليات “تهدف إلى الدفاع عن الحكومة الشرعية” للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين ، بعدما كان هادي قد تمكّن من الخروج من عدن إلى الرياض.
انطلقت العمليات بمشاركة عشر دول من بينها 5 دول خليجية، في ما عدا سلطنة عمان التي سيتضح لاحقاً أن امتناعها سيؤهلها لأداء دور سياسي تزداد أهميته مع تراجع خيارات الحلول العسكرية.
محاولة تحقيق هدف الدفاع عن الشرعية وإعادة الرئيس اليمني وحكومته إلى اليمن، وتحديداً عدن، تُرجِمتا بغارات يومية على معاقل الحوثيين في المناطق الحدودية مع السعودية وتحديداً في صعدة، فضلاً عن مواقع عسكرية خاضعة لنفوذ الحوثيين والرئيس المخلوع في صنعاء وعدد آخر من المحافظات وخصوصاً الجنوبية. ولم تستثنِ كذلك مواقع مدنية عديدة من الغارات سقط بسببها مدنيون.
احداث اليمن الان الهامة والعاجلة لكن هذا الهدف لم يتحقق على الرغم من كل التحشيد العسكري في الأسابيع الأولى، والذي شمل أيضاً التلويح بخيار التدخل البري، عززت احتمالاته المناورات العسكرية التي أجرتها القوات السعودية مع القوات المصرية والباكستانية، فضلاً عن مفاوضات أجراها المسؤولون السعوديون للاستعانة بقوات عسكرية من دول إضافية بينها باكستان التي حسم برلمانها خيار عدم المشاركة في أي توغل بري داخل اليمن مقابل الالتزام بحماية الأراضي السعودية.
اخر اخبار اليمن اليوم الجمعة 26 يونيو 2015 في موازاة استمرار الغارات، كانت المؤتمرات الصحافية اليومية للمتحدث العسكري باسم “عاصفة الحزم”، أحمد عسيري، لا تتحدث سوى عن “انتصارات”، أهّلت دول التحالف للإعلان في 21 أبريل/نيسان، أي بعد 27 يوماً من بدء العمليات العسكرية، احداث اليمن الان الجمعة 26 يونيو عن انتهاء “عاصفة الحزم” وبدء “إعادة الأمل”.