داعش
داعش

اخر اخبار الكويت اليوم الجمعة 26 يونيو عدد قتلي تفجير مسجد الامام الصادق بالكويت

جريدة وطني الاخبارية نقدم لكم اخر تفاصيل عن عدد قتلي تفجير مسجد الامام الصادق في الكويت اليوم ومن المعروف ان شهداء تفجير مسجد الكويت الشيعي من الطائفة الشيعية وقد تبني تنظيم الدولة الاسلامية داعش التفجير الارهابي الواقع في الكويت وتونس وفرنسا والصومال والعديد من المناطق الاخري , اخر اخبار الكويت اليوم الجمعة 26 يونيو عدد قتلي التفجير الارهابي في مسجد الامام الصادق بالكويت .

عدد قتلي تفجير مسجد الامام الصادق بالكويت صرح وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية يعقوب الصانع اثر الاعتداء الآثم على حرمة احد المساجد في منطقة الصوابر، ان المصاب الجلل الذي تعرضت له الكويت من جراء هذا العمل الإرهابي الذي لا يمت إلى الإسلام بصلة بل لم يراع حرمة المسجد والشهر الفضيل بل لم يراع حرمة دماء المسلمين وروع الآمنين، وكانت نتيجة هذا العمل الإجرامي إزهاق أرواح الأبرياء والذي نحسبهم شهداء عند الله وعدد آخر من الإصابات.

اخر اخبار الكويت ونحن في هذا الصدد نستنكر هذا العمل الإرهابي المروع الذي استهدف المصلين في مسجد الإمام الصادق وهو في حقيقته يتنافى مع القيم الإنسانية بل هو نتيجة عقيدة فاسدة متجذرة في عقول أولئك الإرهابيين.

وعلينا أن ندرك جميعاً أن الأعداء يغيظهم ما يرونه متحققاً في الكويت من تماسكٍ ووحدةٍ في الصف، جعلها تشهد بفضل الله أمناً ورخاء واستقراراً يقل نظيره، لكن أعداء الأمة يتحينون الفرصة المناسبة لبث السموم والأحقاد وإثارة النعرات الطائفية محاولين بذلك تشتيت الصف وتفريق الكلمة. إن الجريمة النكراء التي وقعت في مسجد الإمام الصادق في الصوابر جريمة بشعة؛ لما فيها من هتك لحرمة الأنفس المعصومة، وهتك لحرمة الأموال المحترمة، وهتك لحرمات الأمن والاستقرار، وبهذا نعلم أن الإرهاب لا دين له. ونرى أن من أوجب الواجبات في هذا الوقت أن تتضافر الجهود من قبل العلماء والدعاة ومؤسسات الإعلام الحكومية والأهلية والنخب الفكرية لمحاربة فكر التكفير والتفجير بمختلف الوسائل والسبل حماية لمجتمعاتنا الإسلامية من خطر هذا الفكر الدخيل.

ولا يسعنا في هذا المصاب الجلل إلا أن نتوجه بخالص العزاء لأهالي القتلى والمصابين سائلين الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان وعليه فانه سيتم تلقي تعازي ذوي الشهداء في المسجد الكبير في الوقت الذي سيعلن عنه اخر اخبار الكويت . اخبار الكويت اليوم الجمعة حفظ الله بلادنا العزيزة وسائر بلاد المسلمين من كيد الكائدين وشر الحاسدين وأدام الله علينا نعمتي الأمن والاستقرار تحت ظل قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين إنه ولي ذلك والقادر عليه. اخبار الكويت اليوم الجمعة ومن جانبه استنكر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم التفجير ‘الارهابي’ الذي استهدف مسجد الإمام الصادق في الكويت داعيا الى تكاتف جميع جهود دول المنطقة لمواجهة ومحاربة الارهاب.

ودان العبادي في بيان ‘الحادثة الارهابية’ معزيا دولة الكويت حكومة وشعبا ومشددا في الوقت ذاته على دول المنطقة والعالم المساهمة الجدية في محاربة العصابات المتطرفة. عدد قتلي تفجير مسجد الامام الصادق وقال ان ‘ضرب الارهاب لدولة الكويت الشقيقة يؤكد اهمية تكاتف جهود جميع دول المنطقة لمحاربة فكره المنحرف الذي شوه صورة الإسلام’ من جهته ندد نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي التفجير معتبرا اياه امتدادا لما تتعرض له الجوامع والمساجد والكنائس والشواهد الحضارية في العالم.

ودان مجلس وزراء الداخلية العرب بشدة اليوم التفجير ‘الارهابي الدنيء’ الذي استهدف مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر في دولة الكويت أثناء أداء صلاة الجمعة وخلف عددا من القتلى والجرحى.
وأكدت الامانة العامة للمجلس في بيان ادانتها ‘بكل حزم لهذا العمل الذي يكشف مرة أخرى حقيقة الارهاب البشعة’ مشددة على التضامن التام مع دولة الكويت و’الوقوف الى جانبها في مواجهة الارهاب’.

وأعربت الامانة العامة عن ثقتها من أن هذا التفجير ‘لن يزيد الشعب الكويتي الأبي الا تضامنا وتلاحما مع قيادته الرشيدة وقوات أمنه الباسلة في مواجهة الارهاب والاجرام وضمان أمن وسلامة الكويت وصون مكتسباتها’ اخبار الكويت اليوم الجمعة. وعبرت الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في بيانها عن تعازيها لاسر الضحايا الابرياء الذين سقطوا في هذا ‘العمل الارهابي الاجرامي’ راجية لهم الرحمة والغفران ولذويهم الصبر والسلوان. اخبار الكويت اليوم الجمعة أصدرت حركة العمل الشعبي – حشد – بيانا حول العمل الارهابي الذي استهدف مسجد الإمام الصادق، فيما يلي نصه:

حركة العمل الشعبي تُعبر عن عميق حزنها وألمها باتجاه المُصاب الجلل الذي تعرضت له الكويت من خلال العمل الإرهابي الجبان بتفجير مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر ونعزي أهالي الضحايا من الشهداء الأبرار ونسأل الله أن يمن بالشفاء العاجل على المُصابين ، وإذ كانت الحركة تدعو وبقوة ومنذ فترة طويلة لتعزيز الوحدة الوطنية فإننا أحوج ما نكون إليها في هذه الفترة العصيبة حتى يكون أبناء الكويت بمختلف فئاتهم وطوائفهم سداً منيعاً أمام محاولات الإرهاب الذي لا دين له ولا مذهب له وبالرغم من التحذيرات التي سمع عنها الجميع منذ أسابيع لم تكلف وزارة الداخلية بأجهزتها الأمنية نفسها بضرورة وضع خطة أمنية متكاملة لحماية المساجد في صلاة الجمعة حيث التواجد البشري الكثيف فيها خلال تلك الفترة وهذا يدل على مدى الاستهتار الأمني الكبير الذي تعاني منه هذه الوزارة بأجهزتها الأمنية عدد قتلي تفجير مسجد الامام الصادق .

لذلك لنقف صفاً واحداً ولنعبر عن وحدتنا الوطنية ووقوفنا مع أخواننا الشيعة من أبناء الكويت في مصابهم الجلل لأنه مصاب الكويت التي تجمعنا كما نطالب كوادر حركة العمل الشعبي وأبناء الشعب الكويتي بضرورة الإسراع إلى بنك الدم للتبرع بدمائهم للمصابين الذين نسأل الله لهم الشفاء العاجل ، تفجير مسجد الامام الصادق وهذه ستكون رسالة واضحة لمن يتقصد الكويت بالشر والإرهاب بأن دماء أبناء الشعب الكويتي تمتزج عند المحن ونطالب بالإعلان الشعبي لإعادة بناء المسجد بأموال شعبية ليكون شاهداً حياً على وحدتنا الوطنية ويكون نبراساً لأجيالنا القادمة بأن الكويت لا يمكن أن تُبنى وتحيا بعد الله إلاّ بهذه الوحدة الوطنية عدد قتلي تفجير مسجد الامام الصادق .