خواطر 11 الحلقة العاشرة
خواطر 11 الحلقة العاشرة

خواطر 11 للنجم احمد الشقيري يعرض اعمال جديدة رائعة

تقدم لكم جريدة وطني الإخبارية النشرة الإسلامية الرمضانية اليوم ، حيث تقدم لكم الجريدة آخر حلقة من حلقات برنامج خواطر 11 إعداد وتقديم أحمد الشقيري ، مشاهدة يوتيوب خواطر 11 الحلقة العاشرة بجودة عالية Hd.

برنامج خواطر 11 والذي يعرض على قنوات MBC مصر 2 يومياً في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءاً على تردد عامودي 11823 قمر النايل سات وكذلك يعرض على قناة MBC 1 يومياً في تمام الساعة الخامسة والربع مساءاً بتوقيت القاهرة على تردد عامودي 11937 بمعدل ترميز 27493 على قمر النايل سات.

قدم أحمد الشقيري الحلقة السابقة تحت عنوان انت مراقب والتي قام بالتحدث من خلالها عن الإنترنت بصفة عامة وعن خصوصيات معلومات مستخدمي الإنترنت ، كما تناول كيفية معرفة العامة البيانات الخاصة بك وإنتشار بياناتك الخاصة بسرعة وسهولة تامة ويعرفها الجميع.

كما تناول كيفية تحول مواقع التواصل الإجتماعي إلى بطاقات هوية كاملة عن المستخدم متاحة للجميع يمكن على أي زائر الإطلاع عليها ، فقد تناول أحمد الشقيري موضوع الخصوصية ككل بشكل شامل وكامل ، قام أحمد الشقيري أيضاً بالتحدث عن بعض التطبيقات الشهيرة والتي يمكن أن يتم كشف بيانات مستخدميها للعامة وهم يوهمون المستخدمون بخصوصية محكمة.

وقد تناول أحمد الشقيري على وجه الخصوص تطبيق Snapchat سناب شات الشهير ، حيث أنه يمكن بسهولة إختراق التطبيق بإستخدام برامج الإختراق من قبل الهاكرز والإطلاع على الخصوصيات وخاصة الرسائل الخاصة والمعلومات بسهولة ونشرها أيضاً.

وقد قام أحمد الشقيري من أجل إثبات نظريته حول موضوع الخصوصية بإجراء بعض من المقابلات الظريفة مع بعض من الناس ومستخدمي الإنترنت والذي لم يكن فيما بينهم أي معرفة سابقة ليفاجئهم بمعرفته أدق تفايل حياتهم ، ويخبرهم بأن ذلك كان بسبب بياناتهم الخاصة والمتاحة للجميع.

كما أشار أنه يمكن لأي شخص كان أن يتطلع على تلك البيانات والتي لم تقتصر على بياناتهم الشخصية فقط ، بل تمتد أيضاً لمعرفة أسماء الأقارب والأصدقاء وكذلك معرفة الأحداث الأخيرة التي حدثت عندهم والأعمال التي يقوموا بها والكثير من المعلومات التي من المفترض أن تكون خاصة بهم.