برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي
برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

كيفية التسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي السبت 10/9/1436

كيفية التسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي السبت 10/9/1436 تقدمها لكم جريدة وطني الإخبارية من خلال نشرتها العربية اليوم ، حيث تقدم لكم جريدة وطني الإخبارية طرق التسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.
تقدم لكم جريدة وطني الإخبارية النشرة الإخبارية العربية اليوم ، والتي تتناول طرق وكيفية التسجيل في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي السبت 10 رمضان 1436 هـ ، حيق قام دكتور عزام الدخيل وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن بدء المرحلة الثالثة في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي اليوم السبت 10/9/1436.
ومن المفترض أن يهدف ذلك البرنامج إلى توفير فرص عمل خاصة بالمبتعثين بعد تخرجهم على الفور ، يذكر أن هناك هاش تاج قد إنتشر على موقع التواصل الإجتماعي تويتر #وظيفتك_وبعثتك من أجل متابعة جميع أخبار برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من خلاله ومشاركة التطورات الجديدة والأخبار الجديدة.
أعلن دكتور ناصر الفوزان وكيل وزارة التعليم للبعثات بالمملكة العربية السعودية أنه قد تم التوقيع مع أربعة عشر هيئة حكومية ومؤسسة متنوعة ، وقد تم تحديد التخصصات المطلوبة لتلك الوظائف حسب إحتياجات تلك المؤسسات وجهات التوظيف ، الأمر الذي فتح مجالاً وفرصاً عديدة وأدى إلى وجود فرص عمل في تخصصات متنوعة من أجل نقل المعلومات الجديدة ونقل المعارف من دول الإبتعاث ، كما تضمن التوقيع مع جهات التوظيف ملء تلك الوظائف المتفق عليها.
وقد أشار دكتور ناصر الفوزان وكيل وزارة التعليم للبعثات بالمملكة العربية السعودية إلى أن المرحلة الثالثة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي والتي تم طرحها اليوم السبت 10/9/1436 قد أدت إلى توسع كبير في المراحل الدراسية ، حيث أدت إلى إتاحة الفرصة لأداء الدبلومات الفنية والدبلومات التقنية بكافة أنواعها لأول مرة.
وذلك إذا كان بعد الدبلوم المتوسط أو بعد التعليم الثانوي على حد سواء ، حيث أنها تهدف إلى إكمال درجة البكالوريوس “عامين” والمعروفة بالماجستير أو دبلومة ما بعد البكالوريوس ، كما أشار دكتور الفوزان إلى أنه تم فتح تخصصات جديدة في المرحلة الثالثة شملت تخصصات هندسية طبقاً لإحتياج التنمية في السعودية بخلاف المرحلتين السابقتين التان إقتصرا على العلوم الطبية فقط.
رابط تسجيل برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي : من هنا