اخبار اليمن الان
اخبار اليمن الان

منتصف اليوم اخبار اليمن اليوم العاجلة الاثنين الحوثي تقصف مصفاة عدن للمرة الثانية احداث اليمن الان

جريدة وطني الاخبارية منتصف اليوم اخبار اليمن اليوم العاجلة الاثنين الحوثي تقصف مصفاة عدن للمرة الثانية احداث اليمن الان قالت مصادر إعلامية محلية أن قوات جماعة الحوثي جددت قصفها، اليوم الاثنين، لمصفاة عدن جنوب اليمن . اخر اخبار اليمن الان مباشر الاثنين و قال، ناصر شايف، المسؤول الإعلامي بمصفاة عدن لوكالة “رويترز” إن قوات جماعة الحوثي قصفت المصفاة في مدينة عدن الجنوبية للمرة الثانية خلال ثلاثة أيام فأصابت خزان وقود فارغا بصاروخ. وقال شايف في تصريحات صحفية تابعتها بوابة اليمن الإخبارية إن المصفاة تعرضت اليوم لقصف صاروخي جديد من قبل الحوثيين استهدف خزانات فارغة في الميناء الاحداث اليمنية اليوم الهامة .

متابعة اخبار اليمن اليوم العاجلة الاثنين 29 يونيو مصادر محلية تؤكد وصول قوة عسكرية مدربة إلى عدن للبدء بحسم المعركة الأحد 28 يونيو متابعات خاصة قالت مصادر محلية يمنية أن المقاومة الشعبية حققت تقدما عسكريا في عدد من جبهات القتال التي تدور بين قوات جماعة الحوثي و القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي. وتأتي هذه التطورات بعد وصول أنباء عن وصول قوات عسكرية نظامية تابعة لقوات الشرعية برئاسة هادي تم تدريبها في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى محافظة عدن خلال اليومين الماضين. وقال مصدر رسمي ان قوام القوة العسكرية التي وصلت إلى مدينة عدن خلال اليومين الماضيين حوالي 400 مقاتل. اخبار اليمن اليوم مباشر وقالت تقارير إعلامية ان حكومة الرئيس هادي تقوم حاليا بترتيب الوضع العسكري في محافظة عدن ومحافظة لحج المجاورة لها في محاولة لحسم المعركة قريبا.

الحوثيون يصلون الى مركز محافظة مأرب ويحاصرون المنطقة العسكرية الثالثة الأحد 28 يونيو : قال مصدر عسكري إن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على عددا من المواقع العسكرية والتباب المجاورة لمقر قيادة المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب. اخبار اليمن اليوم العاجلة الاثنين وأوضح المصدر العسكري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليت يديرها الحوثيين أن الجيش تمكن اليومين الماضيين من تطهير منطقتي العطيف وأيدات الراء بالكامل من عناصر القاعدة ومليشيات الإصلاح التي لاذت بالفرار مخلفة وراءها عددا من القتلى والجرحى حد وصف الوكالة نشرة الاخبار اليمنية اليوم الهامة .

الاحداث اليمنية الان مباشر , محلل سياسي يمني : الحسم العسكري متاح في حال توفرت هذه الشروط الأحد اعتبر المحلل السياسي اليمني محمد مصطفى العمراني أن حسم الحرب في اليمن متاح في يد المقاومة و أكد أن “الحسم العسكري لإنهاء انقلاب الحوثيين وحليفهم المخلوع علي عبد الله صالح، اخبار اليمن الاثنين 29 يونيو 2015 ليس مستحيلاً إذا توفر الدعم الإقليمي والدولي للمقاومة الشعبية المسلحة في كل جبهات القتال”. ورأى العمراني “أن المقاومة اليمنية في تعز وعدن ومأرب والبيضاء والجوف وشبوة ولحج والضالع، وحتى داخل إقليم آزال الذي يضم صنعاء وذمار وصعدة وعمران، يمكنها حسم المعركة مع قوات الانقلابيين إذا توفر لها الدعم والسلاح المتطور والتدريب الفعّال”.

اخبار اليمن اليوم مباشر 29 يونيو كما أبدى العمراني استغرابه من عدم وجود الرغبة الحقيقة من دول التحالف العربي بقيادة السعودية في تزويد المقاومة الشعبية بالسلاح النوعي حتى يتوفر لها عنصر التفوق وهزيمة قوات الحوثي وقوات صالح، التي ما زالت هي الأكثر تسليحاً وخبرة وتدريباً، على حد تعبيره. احداث اليمن الان مباشر وقال: “عندما مال ميزان المعركة لصالح المقاومة الشعبية في محافظة الجوف المحاذية للسعودية، واتجهت كتائب المقاومة إلى محافظة صعدة، معقل المتمردين الحوثيين، تعرضت للخيانة من الداخل، فيما كانت طائرات أمريكية بدون طيار قد استهدفت المقاومة أثناء تقدمها”.

اخبار اليمن طيران التحالف يشن غارات على مواقع للحوثي في عدة محافظات

الاخبار اليمنية اليوم الاثنين 29 يونيو جدد طيران التحالف اليوم اﻷحد، غاراته على مواقع متفرقة تابعة لميليشيات الحوثي وقوات المخلوع علي صالح في عدة محافظات . وقصف التحالف معسكر تدريبي لمسلحي الحوثي في مديرية الرجم بمحافظة المحويت جنوب غربي العاصمة صنعاء . في حين ذكرت روايات أخرى أن التحالف استهدف معسكرا للحوثيين بمنطقة وادي حميد في منطقة الحيمة تتبع إداريا محافظة صنعاء، وهي منطقة قريبة من مدينة المحويت جنوب غرب العاصمة صنعاء . احداث اليمن مباشر الان كما استهدفت غارات التحالف مديرية الشاهل في محافظة حجة الحدودية شمال غربي البﻼد، التي تشترك بحدود مع منطقة جازان السعودية.