يوتيوب خواطر 11 الحلقة الثالثة عشر
يوتيوب خواطر 11 الحلقة الثالثة عشر

ازرع الاشجاء ببقايا طعامك برنامج خواطر 11 الحلقة 13

قام أحمد الشقيري في حلقته السابقة والتي قدمها تحت عنوان “الأكل المهدر” بالتحدث عن إهدار الناس لكميات كبيرة من الأكل والتي لا يستفاد منها ، كما قام بطرح بعض من المشاكل التي تعاني منها بعض الدول على مستوى العالم بسبب نص الغذاء والأكل بها .

كما أشار أحمد الشقيري إلى أن كميات الأكل المهدر على مدار السنة قد تعدى نحو سبع مئة بليون دولار ، أي ما يكفى لإنقاذ أكثر من ستة وثلاثون دولة تعاني من نقص الغذاء وتعاني من الكثير من المشاكل الناتجة عن ذلك برنامج خواطر 11 الحلقة 13.

قام أحمد الشقيري أيضاً بعرض نماذج لبعض المباردات التي تم إطلاقها من أجل إعادة تدوير الطعام المهدر من أجل توفيره للناس مرة أخرى ، أو على الأقل يتم إعادة تصنيع الأكل المهدر وإستخدامه مرة أخرى في إنتاج السماد من أجل تغذية النباتات والأشجار عليه وإعادة إحيائها .

وكذلك إستخدام الأكل المهدر المعاد تصنيعه في إنتاج البترول والطاقة ، وقد تناول أحمد الشقيري على هذا الأساس بعض النماذج والإحصائيات والتي تم تطبيقها على أرض الواقع مع تقديم بعض النصائح المساهمة في إعادة تصنيع الأكل المهدر.

من الجدير بالذكر أنه يمكن متابعة جميع حلقات برنامج خواطر 11 مباشرة فور عرضها على الشاشات الفضائية على قناة MBC 1 إم بي سي 1 يومياً في تمام الساعة الخامسة والربع 5:15 بتوقيت جمهورية مصر العربية على تردد 11937 وإستقطاب عمودي بمعدل ترميز 27493 ، كام يمكن مشاهدة خواطر 11 على قناة إم بي سي مصر في تمام الساعة الخامسة والنصف 5:30 مساءاً على تردد 11823 وإستقطاب عمودي.