اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

التحالف الدولي ينفذ غارات ضد داعش نشرة اخبار العراق اليوم الاربعاء العاجلة 1 يوليو

جريدة وطني الاخبارية نقدم لكم اليوم موجز اخر اخبار العراق اليوم العاجلة الاربعاء 1 يوليو مباشر من وكالة انباء العراق الرسمية تابع احداث العراق العاجلة والهامة علي مدار الساعة يومياً , نضع لكم اليوم اخبار اشتباكات داعش مع قوات الحشد الشعبي وايضاً اشتباكات الجيش العراقي مع عناصر من تنظيم داعش الارهابي في محافظة الانبار والفلوجة ومصفي بيجي ومحافظات اخري .

تابع موجز اخبار العراق اليوم الاربعاء 1 يوليو وجه وزير الداخلية محمد سالم الغبان، اليوم الثلاثاء، باحتساب خدمة الضباط والمراتب ورفع التأخير غير المسبب لترقيتهم. وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن “الغبان أمر بتشكيل لجنة من وكلاء الوزارة للشؤون الإدارية والمالية والدوائر المختصة للعمل الفوري على رفع أسباب تأخير ترقيات الضباط والمنتسبين غير المسببة ورفع الغبن عنهم واحتساب سنين خدمتهم”.

وأضاف البيان أن “اللجنة أنجزت أعمالها وحسمت خدمة نواب الضباط من الجيش السابق والمعينين على ملاك وزارة الداخلية وذلك بتسكينهم وفق رتبهم المستحقة بما يعادلها في قانون وزارة الداخلية فضلاً عن إضافة الخدمة لجميع الضباط في حالة حصول الغبن في الترقيات والتأخير غير المسبب في ترقيتهم”. احداث العراق الان مباشر  وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن “أجمالي عدد الضباط الصادرة بحقهم أوامر إدارية من دوائر الوزارة المختلفة كان 354 ضابط و 9909 من المراتب”.

تحرير مختطف والقاء القبض على الخاطفين شرقي بغداد تحرير مختطف والقاء القبض على الخاطفين شرقي بغداد [بغداد-أين] اعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء, عن تحرير مختطف، والقاء القبض على الخاطفين شرقي بغداد . وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان “مديرية مكافحة اجرام الحبيبية تمكنت من القاء القبض على عصابة للخطف مكونة من شخصين خلال عملية امنية نفذتها بناءً على معلومات استخبارية ” احداث العراق الان 1 يوليو 2015 علي جريدة وطني .

تابع اخر اخبار العراق اليوم العاجلة الاربعاء واضاف انه “بعد ورود معلومات الى مكتب اجرام الحبيبية تؤكد وجود مخطوف في مدينة الصدر مابين منطقتي حي طارق والدسيم، تم على الفور تشكيل قوة والتوجه الى المكان المطلوب وبالاشتراك مع قوة الجيش العراقي فرقة 11 لواء المشاة 45 الفوج 3 ” . واوضح ان “القوة طوقت المنطقة وقامت بعملية تفتيش دقيق اسفرت عن تحرير الشخص المخطوف، والقبض على افراد العصابة وبحوزتهم مسدس صوتي محور ، وتم تسليم المخطوف والخاطفين الى الجيش العراقي، لإكمال الإجراءات القانونية “.

اخبار العراق التحالف الدولي ينفذ تسع غارات في العراق تستهدف داعش

أعلنت قوة المهام المشتركة إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 18 ضربة جوية على أهداف تابعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا أمس الاثنين في أحدث جولة من الهجمات اليومية على التنظيم. وأضاف البيان الصادر اليوم الثلاثاء انه “في العراق نفذت تسع هجمات قرب البغدادي والفلوجة وحديثة والموصل والوليد مستهدفة نظام أنفاق ومعدات ثقيلة ووحدة تكتيكية ومركبات ومبنى”. الاخبار العراقية اليوم الاربعاء 1 يوليو وأشار الى أن “سبع ضربات ركزت على منطقة قرب الحسكة في سوريا واستهدفت وحدات تكتيكية ومركبات ودبابة في حين جرى قصف أهداف قرب الرقة ودير الزور”.انتهى