نتيجة دبلوم التجارة 2015
نتيجة دبلوم التجارة 2015

#مؤتمر صحفي اليوم الخميس اعلان نتيجة دبلوم التجارة 2015 والصناعة والزراعة برقم الجلوس

#تفاصيل مؤتمر صحفي اليوم الخميس اعلان نتيجة دبلوم التجارة 2015 والصناعة والزراعة برقم الجلوس تقدمه لكم جريدة وطني الإخبارية من خلال نشرتها التعليمية اليوم ، حيث تم إعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2015 بشكل رسمي ونهائي في مؤتمر تم عقده بحضور كلاً من وزير التعليم الفن الدكتور محمد يوسف ووزير التربية والتعليم.

تقدم جريدة وطني الإخبارية نشرتها التعليمية اليوم والتي تتناول من خلالها تفاصيل الإعلان عن نتيجة دبلوم التجارة 2015 اليوم بعد الإنتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها وإعتمادها من قبل وزير التعليم الفني دكتور محمد يوسف ، وفيما يلي تفاصيل ما جاء وحدث خلال مؤتمر الإعلان عن نتائج الدبلومات الفنية 2015.

قام دكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني بعقد مؤتمراً صحفياً اليوم الخميس 2 يوليو 2015 في مدينة السادس من أكتوبر حضره كلاً من وزير التربية والتعليم وأوائل الطلبة بصحبة أولياء أمورهم ومديري المدارس التي كانوا يتعلمون بها ، وقد بدأ المؤتمر الصحفي بالوقوف لمدة زمنية دقيقة واحدة حداداً على وفاة هشام بركات النائب العام وشهداء أحداث سيناء التي حدثت بالأمس.

وقد قام دكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني بالإعلان عن نتيجة دبلوم التجارة 2015 ونتائج الدبلومات الفنية 2015 صناعي وزراعي وتجاري وفندقي وقد صرح على أن نسبة النجاح هذا العام قد بلغت نحو 53.82% ، وقد أشار دكتور محمد يوسف إلى أن نسبة حضور الطلاب هذا العام كانت 75% وهي ما تزيد عن نسبة حضورهم العام الماضي.

كما أوضح دكتور محمد يوسف أن ذلك المؤتمر الصحفي هو الأول على الإطلاق الذي يتم من خلالها الإعلان عن نتيجة دبلوم التجارة 2015 ونتائج الدبلومات الفنية في وجود وزارة مستقلة ، كما إسترسل دكتور محمد يوسف موضحاً أن عدد المواد التي تم إجراء الإمتحانات بها طوال هذا العام قد بلغت 1409 مادة في جميع الشعب والتخصصات.

أما عن نسب النجاح فقد بلغت نسبة النجاح في نتيجة دبلوم التجارة 2015 إلى 75% بينما بلغت نسبة النجاح في نتيجة دبلوم الصنايع 2015 إلى 63% وكذلك بلغت نسبة النجاح في نتيجة دبلوم الفنادق 2015 إلى 66% ، وقد تم تكريم أوائل الطلبة وتسليمهم الجوائز وشهادات التقدير على مجهوداتهم الكبيرة والرائعة.

موقع وزارة التربية والتعليم : من هنا