اخبار اليمن الان
اخبار اليمن الان

عدد القتلى و الجرحى منذ بدء الحرب في اليمن موجز اخبار اليمن اليوم العاجلة الاربعاء احداث اليمن الان

اخبار اليمن اليوم العاجلة أعربت مفوضية حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في جنيف عن قلقها البالغ إزاء تدهور حالة حقوق الانسان والوضع الانسانى في اليمن. واكدت ان عدد المدنيين الذين قتلوا منذ 27 مارس 2015 حوالي 1528 شخص ،وأصيب حوالي 3605 شخص ،ووصل عدد من نزحوا داخلياً أو فروا الى الدول المجاورة مليون شخص منذ بدء الصراع. اخر اخبار اليمن اليوم العاجلة مباشر الاربعاء 8 يوليو وأكدت المفوضية تلقيها تقارير عن قيود خطيرة فيما يتعلق بعدم السماح بوصول المساعدات الإنسانية الى كل من محافظات عدن والضالع وتعز ولحج وذلك من قبل المليشيات الحوثية وصالح والتي أقامت نقاط تفتيش للتحكم في الدخول والخروج للبضائع الاحداث اليمنية الان مباشر .

عبر جريدة وطني نضع لكم الاخبار اليمنية اليوم العاجلة الاربعاء اجتماع سري بين حوثيين ومؤتمريين وأمريكيين في صنعاء وهذا الذي دار بينهم قالت مصادر سياسية لـ”بوابة اليمن الإخبارية” ان اجتماعا سريا جمع جماعة انصار الله و اعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام مع عدد من موظفي السفارة الامريكية بالعاصمة اليمنية صنعاء. و قالت المصادر ان الاجتماع الذي أقيم امس الاول في فندق شيراتون المملوك للسفارة الامريكية تمخض عنه عدد من القرارات الدبلومياسية و بحث الحاضرون فيه جوانب تتعلق بالتعاون في مكحافحة الارهاب.

اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 8 يوليو 2015 علي جريدة وطني الاخبارية , جماعة الحوثي تبحث امر السماح لعد من موظفي السفارة الامريكية بالعودة لمزاولة اعمالهم بشكل سري، موضحا ان الولايات المتحدة الامريكية اخبرت قوات التحالف ان سفارتها في صنعاء احد المؤسسات التي يحرم علي طائرات التحالف استهدافها. اخبار اليمن اليوم 8 يوليو 2015 و اغلقت السفارة الامريكية في صنعاء ابوابها مطلع شهر فبراير بسبب الوضع الأمني المضطرب في البلد و قامت باجلاء موظفيها. من حهتها،اعترفت وزارة الدفاع الأميركية بأن الاضطرابات السياسية في اليمن تؤثر على قدرتها على مكافحة الإرهاب.

اخبار اليمن اليوم الحوثيون يقتربون من محطة بلحاف للغاز المسال في شبوة

أكدت مصادر محلية في محافظة شبوة، شرق اليمن، لـ”العربي الجديد” أن مسلحي جماعة أنصار الله “الحوثيين”، مدعومين بقوات تابعة للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، أصبحوا على بعد 30 كم من محطة بلحاف للغاز المسال، والتي تقع على بعد 150 كم من مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، وعلى بعد 200 كم من المكلا عاصمة محافظة حضرموت. الاخبار اليمنية اليوم الاربعاء 8 يوليو وسيطر مسلحي الحوثي وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على مدينة عتق مركز محافظة شبوة شرقي اليمن دون مقاومة، في 9 أبريل/نيسان الماضي، ونشرت تلك القوات نقاط تفتيش في أحياء المدينة وقامت بالتمركز في بعض المؤسسات الحكومية.

اخبار اليمن اليوم الهامة الاربعاء 8 يوليو وأعلنت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، في 14 أبريل/نيسان، احداث اليمن الان مباشر حالة القوة القاهرة في مرفأ التصدير ومحطة الإنتاج وأعلنت إجلاء موظفيها من المحطة بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد، وتوقف إنتاج الغاز في اليمن احداث اليمن الان مباشر .

اخر اخبار اليمن الان المباشرة والعاجلة وعقب توقف الإنتاج، شكلت قبائل شبوة، في 19 أبريل/نيسان، لجنة للإشراف على حماية منشأة بلحاف لإنتاج وتصدير الغاز الطبيعي المسال، وذلك بعد طرد القوات الحكومية المكلفة بحمايتها. وأجبرت قبائل شبوة القوات المكلفة بحراسة الشركة على مغادرة مواقعها وتسليمها لأبناء المنطقة، احداث اليمن اليوم وهي قوات تتبع اللواء الثاني مشاة جبلي واللواء الثاني مشاة دفاع ساحلي.

احداث اليمن الان الاربعاء 8 يوليو ويعد مشروع الغاز المسال أضخم مشروع صناعي ورأس مال استثماري في تاريخ اليمن، بلغت تكلفته 4 مليارات دولار، وتبلغ طاقته الإنتاجية 6 ملايين و900 ألف طن من الغاز الطبيعي في السنة الواحدة. الاخبار اليمنية اليوم العاجلة وتقع حقول انتاج الغاز في نطاق القطاع 18 بمحافظة مأرب، والذي تديره شركة صافر النفطية اليمنية (حكومية) ويتم ضخ الغاز إلى منطقة بلحاف من خلال أنبوب رئيسي يمتد لمسافة طولها حوالي 320 كم.

اخر اخبار اليمن اليوم الاربعاء 8 يوليو 2015 مباشر ويدير المشروع تحالف من شركات عالمية بقيادة توتال الفرنسية، التي تملك 40% من المشروع، فيما تملك هنت الأميركية 17.22%. ويتم انتاج الغاز من القطاع 18 بمنطقة صافر محافظة مأرب ويمر عبر خط إمداد الغاز يبلغ طوله 320 كيلومتر حتى بلحاف، ويصدر الغاز اليمني بموجب عقود طويلة المدى إلى الأسواق الآسيوية والأميركية والأوروبية.