فضل العشر الاواخر من شهر رمضان 2015
فضل العشر الاواخر من شهر رمضان 2015

فضل العشر الاواخر من شهر رمضان 2015

فضل العشر الاواخر من شهر رمضان 2015 تقدمها لكم جريدة وطني الإخبارية من خلال نشرتها الرمضانية خاصة بعد مرور 20 يومياً من شهر رمضان 2015 الكريم والفضيل ، حيث أن جميع المسلمين يحاولون الفوز بليلة القدر التي بشرنا بها سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام والتي توجد في أحدى أيام العشر الاواخر الفرادى.
تقدم جريدة وطني الإخبارية النشرة الرمضانية اليوم عن فضل العشر الاواخر من شهر رمضان 2015 والتي يتم فيها عتق المسلمين المتعبدين لله من النار ، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أن شهر رمضان 2015 أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار.
قالت عائشة رضي الله عنها أن الرسول عليه الصلاة والسلام إذا دخل العشر الأواخر من رمضان أحيى ليله وأيقظ أهله وشد مئزره رواه البخاري ومسلم ، وفي رواية أخرى لمسلم أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان يجتهد في العشر الأواخر ما لا يجتهد في غيره.
عن عبادة بن الصامت قال أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد خرج يخبر بليلة القدر فتلاحى رجلان من المسلمين فقال “إني خرجت لأخبركم بليلة القدر وإنه تلاحى فلان وفلان فرفعت وعسى أن يكون خيراً لكم التمسوها في السبع والتسع والخمس” باب الإيمان – رواه البخاري.
لذا فيعتبر العشر الاواخر من شهر رمضان 2015 من أهم أيام شهر رمضان الفضيل ، حيث جميع المسلمين يتقربوا من الله عز وجل ويجتهدون بشكل أقوى ومكثف عن الأيام الأخرى ، لعل الله يرضى عنهم ويجعلهم من المعتوقين من النار ، كما يتحرون في العشر الاواخر من شه رمضان 2015 ليلة القدر والتي قال الله عنها في كتابه العزيز “ليلة القدر خير من ألف شهر” حيث يضاعف فيها الأعمال.
لذا فجميع المسلمين يتحرون العشر الاواخر من شهر رمضان من أجل الفوز بفضل ليلة القدر وتضاعف أعمالهم في ذلك اليوم لألف شهر ، وقد سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أفضل الأدعية المستحب الدعوة بها في ليلة القدر فقال سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني”.