في مصر موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2015 علي الانترنت وأعلان الـ10 الاوائل

نتيجة الثانوية العامة 2015 mwo3d zhwor ntygto althanwoyto al3amto 2015 3ly alantrntwa3lan alـ10 alawoa2l وزارة التربية والتعليم تعلن عن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2015 بشكل نهائي تقدمها لكم جريدة وطني الإخبارية من خلال نشرتها التعليمية اليوم ، حيث تقدم لكم جريدة وطني الإخبارية خدمة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2015 برقم الجلوس والاسم.

تقدم جريدة وطني الإخبارية نشرة تعليمية جديدة تتناول من خلالها الجريدة تفاصيل تصريح وزارة التربية والتعليم عن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2015 بشكل نهائي ، حيث قام رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي أستاذ محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أيضاً بالتصريح عن موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة.

وقد أشار أستاذ محدم سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة إلى أن وزير التربية والتعليم دكتور محب الرافعي سوف يقوم بعقد إجتماع عاجل يوم السبت القادم الموافق 11 يوليو 2015 بحضور كلاً من محمد سعد ورؤساء كنترولات الثانوية العامة وذلك في مقر الوزارة من أجل البحث ومناقشة أعمال التصحيح والمراجعة.

وكذلك البحث حول تحديد موعد نهائي يتم الإعلان عنه لنشر نتيجة الثانوية العامة 2015 على موقع وزارة التربية والتعليم ومواقع مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات جمهورية مصر العربية والإعلان عن أسماء أوائل الطلبة والطالبة في النتيجة بعد إعتمادها بشكل نهائي وفوري.

وقد تم التصريح عن نسب النجاح في جميع المواد التعليمية بالثانوية العامة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية حيث بلغت نسبة النجاح في مادة التربية الوطنية 99.8% ، بينما بلغت نسبة النجاح في مادة التربية الدينية 99.7% ، كما قد بلغت نسبة النجاح في مادة الفلسفة والمنطق 90.9% ، بينما بلغت نسبة النجاح في مادة الأحياء نحو 82.7%.

كما قد بلغت نسبة النجاح في مادة الجبر والهندسة الفراغية نحو 84% ، بينما بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الأولى نحو 86% ، وكذلك وصلت نسبة النجاح في مادة اللغة الأجنبية الثانية نحو 95.8% ، بينما بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية نحو 92.1% أما عدد الطلاب الناجحين بصفة عامة على مستوى جمهورية مصر العربية حتى الآن قد بلغ 89147 طالب طالبة مما يجعل نسبة النجاح العامة في نتيجة الثانوية العامة 2015 تبلغ نحو 87.7%.

تم تحديد موعد اعلان النتيجة يوم 15 يوليو 2015