دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

تابع اجمل ادعية ليلة القدر في شهر رمضان المبارك صور دعاء ليلة القدر واهميتة

كل عام وانتم بخير وبصحة وسعادة تابع اجمل ادعية ليلة القدر في شهر رمضان المبارك صور دعاء ليلة القدر واهميتة جريدة وطني الاخبارية اليوم الجمعة 10 يوليو 2015 نقدم لكم الان صور أدعية ليلة القدر 2015 مكتوبة وقصيرة دعاء ليلة القدر وفضلة في شهر رمضان تابع بالتفاصيل صور دعاء ليلة القدر علي الفيس بوك رسائل ليلة القدر مباشر . أهمية الدعاء في ليلة القدر .

لكل عبادة مميزات تخصه، وميزة الدعاء أنه هو العبادة، كما في الحديث: “الدعاء هو العبادة”. أي من أعظم العبادة؛ لأن الدعاء يلزم أن يوطن العبد فيه نفسه على معاني العبادة من الذل والخضوع والمسكنة. قال في مختصر منهاج القاصدين: اعلم أنه ليس بعد تلاوة القرآن عبادة تُؤدى باللسان فقط أفضل من ذكر الله سبحانه وتعالى، ورفع الحوائج بالأدعية الخالصة إليه تعالى. فقد روي عن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي أنه قال: “ليس شيء أكرم على الله تعالى من الدعاء”، “من لم يسأل الله تعالى يغضب عليه”.

صور أدعية ليلة القدر وقال مطرف بن عبد الله: تذاكرت: ما جماع الخير؟ فإذا الخير كثير الصيام والصلاة، وإذا هو في يد الله تعالى، وإذا أنت لا تقدر على ما في يد الله إلا أن تسأله فيعطيك، فإذا جماع الخير الدعاء.

تابع الان عبر جريدة وطني الاخبارية فضل دعاء ليلة القدر وكل الأعمال الصالحة وسيلة موصلة للفوز بفضل ليلة القدر وثوابه، إلا أن النصوص الشرعية نبهت على وسيلتين مهمتين لتحصيل ثواب هذه الليلة وفضله، الأولى هي صلاة القيام أدعية ليلة القدر ، حيث قال : “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه” أدعية ليلة القدر .

دعاء ليلة القدر وفضلة بالصور علي جريدة وطني الاخبارية اليوم الجمعة قال في مختصر منهاج القاصدين: أما الليالي المخصوصات بمزيد الفضل التي يستحب إحياؤها؛ فخمس عشرة ليلة، ولا ينبغي للمريد أن يغفل عنهن، لأنه إذا غفل التاجر عن موسم الربح فمتى يربح؟ فمن هذه الليالي… أوتار العشر الأخير؛ إذ فيهن تُطلب ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر الصفات المناسبة للدعاء في ليلة القدر

جريدة وطني الاخبارية تقدم اليوم الجمعة أدعية ليلة القدر للمسلم وللمسلم أن يدعو بما يريد من الأدعية، وله أن يرفع إلى الله تعالى حاجته فيما يشاء، سواء كانت من أمر الدنيا أم من أمر الآخرة، مع الالتزام بآداب الدعاء الشرعية. ومع ذلك فإن مثل هذه الأوقات المباركة لا ينبغي للمسلم أن يغفل فيها عن دعاء الله تعالى بطلب المغفرة وسؤال الجنة والنجاة من النار.

وليلة القدر ساعات قليلة تمر سريعًا تشتد حاجة المسلم فيه، وفي أمثالها من الأزمنة الفاضلة إلى أدعية لها مواصفات مخصوصة، تجمع له حاجاته الدينية والدنيوية كله، وقد ورد عن عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- أنه قال: إني لا أحمل همّ الإجابة، ولكن هم الدعاء؛ فإذا أُلهمت الدعاء علمت أن الإجابة معه. إشارة منه إلى أهمية اختيار الدعاء المناسب الذي تتوفر فيه الصفات المؤهلة للقبول والإجابة أدعية ليلة القدر.

تابع ادعية ليلة القدر في شهر رمضان المبارك أن يكون الثناء والتوسل بأسماء الله تعالى وصفاته مناسبين لمعنى الدعاء، قال ابن القيم: قاعدة قد أشرنا إليها مرارً، وهي أن من دعا الله تعالى بأسمائه الحسنى أن يسأل في كل مطلوب ويتوسل إليه بالاسم المقتضي لذلك المطلوب المناسب لحصوله.

بعض ادعية ليلة القدر المستجابة

– لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين.
– رب أنى ظلمت نفسى فاغفر لى,انه لا يغفر الذنوب الا انت.
– رب أنى ظلمت نفسى و الا تغفر لى و ترحمنى لأكونن من الخاسرين.
– رب لا تذرنى فردا و أنت خير الوارثين.
– اللهم أجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.
– ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا و اغفر لنا ربنا انك أنت العزيز الحكيم.
-اللهم آتنا فى الدنيا حسنة و فى الاخرة حسنة و قنا عذاب النار.
– اللهم أغفر لوالدى و ارحمهما كما ربيانى صغيرا.
– ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا أو أخطأنا,ربنا و لا تحمل علينا اصرا كما حملت