علامات ليلة القدر فضل ليلة القدر
علامات ليلة القدر فضل ليلة القدر

#شاهد علامات ليلة القدر من الكتاب والسنة نضع لكم الان فضل ليلة القدر في شهر رمضان

في شهر رمضان المبارك اليوم السبت الموافق 11 يوليو 2015 #شاهد علامات ليلة القدر من الكتاب والسنة نضع لكم الان فضل ليلة القدر في شهر رمضان  من خلال النشرة الرمضانية التي تقدمها لكم جريدة وطني الإخبارية ، حيث تتناول لكم أيضاً جريدة وطني الإخبارية فضل ليلة القدر عند السنة والشيعة وموعدها وعلامات ليلة القدر والأدعية المستحب الدعاء بها في ليلة القدر.

تقدم جريدة وطني الإخبارية النشرة الرمضانية اليوم عن علامات ليلة القدر من الكتاب والسنة وكيفية التعرف عليها ، كما نقدم لكم موعد ليلة القدر في العشر الاواخر من رمضان وعلاماتها وفضل العبادة فيها وأسباب أهميتها عند المسلمين ولماذا تعد ليلة القدر من أخير الليالي وتقدر بألف شهر.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان” صحيح بخاري ، حيث ان موعد ليلة القدر تأتي في العشر الاواخر من شهر رمضان 2015 وخاصة في الليالي الفرادى ليلة الحادي والعشرون أو ليلة الثالث والعشرون أو ليلة الخامس والعشرون أو ليلة السابع والعشرون أو ليلة التاسع والعشرون من العشر الاواخر في شهر رمضان.

لذا يحرص جميع المسلمين بتحري ليلة القدر في العشر الاواخر من شهر رمضان وتكثيف العبادة فيها من أجل الفوز بها والفوز بفضل ليلة القدر عليهم ، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من قام ليلة القدر إيماناً وإحتساباً غفر الله له ما تقدم من ذنبه” متفق عليه.

يكمن فضل ليلة القدر على المسلمين أنها ليلة نزول القرآن الكريم على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، وهي ليلة مباركة يقوم الله عز وجل فيها بكتابة الأرزاق والآجال للعام القادم طبقاً لقوله سبحانه وتعالى “فيها يفرق كل أمر حكيم” ، يضاعف الله سبحانه وتعالى للمسلمين والمؤمنين أعمالهم بدرجة كبيرة وذلك لقوله سبحانه وتعالى “ليلة القدر خير من ألف شهر”.

من علامات ليلة القدر وجود هدوء تام وانشراح بالصدر وراحة بالقلب ، كما تتحرك الرياح فيها بطريقة لطيفة وساكنة غير حاملة للأتربة ولا العواصف ، أن يصبح الطقس لطيفاً منيراً غير حامل للحرارة الشديدة ولا توجد للشمس أشعة قوية بل يمكن النظر إليها بالعين المجردة بدون التأذي من أشعتها وذلك طبقاً لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم “أنها تطلع يومئذٍ لا شعاع لها” رواه مسلم – وقد فضل رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاء “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني” في ليلة القدر.