موجز اخر اخبار اليمن اليوم العاجلة الاحد المقاومة الشعبية تسيطر على مثلث العند في عدن احداث اليمن الان

اخبار اليمن اليوم الان مباشر mwogz a5r a5bar alymn alywom al3aglto ala7d alm8awomto al43byto tsy6r 3la mthlth al3nd fy 3dn a7dath alymn alan أعلنت المقاومة الشعبية بمحافظة عدن اقتحام منطقة التواهي بمساندة قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي. وقال مصدر مصدر مسؤول ان قوات المقاومة تمكنت من قتل عشرات المسحلين التابعين لجماعة الحوثي أنثاء عملية الإقتحام جريدة وطني الاخبارية اخر اخبار اليمن اليوم وذكر شهود عيان عن حدوث اشتبكات عنيفة أسفرت عن مقتل وجرح عدد من أفراد المقاومة.

وقالت مصادر محلية أن قناصة الحوثي تمكنت من قتل قيادي في المقاومة بمنطقة كريتر برصاص قناص خلال تمشيط مجمع عدن مول. الاخبار اليمنية اليومية علي جريدة وطني الاخبارية من وكالات الانباء المختلفة ومن بوابة اليمن الاخبارية نقدمها لكم الان من المحافظات اليمنية المختلفة علي مدار الساعة , تفاصيل عملية «السهم الذهبي» اخبار اليمن اليوم العاجلة الاحد 19 يوليو تابع احداث اليمن الان مباشر .

المقاومة الشعبية تتقدم في عدن وتسطير على قواعد عسكرية.. و قوات الحوثي ترد , اخر اخبار اليمن اليوم الاحد 19 يوليو 2015 قال سكان ومسؤولون إن مسلحين محليين وقوات من الجيش في اليمن انتزعوا مساء الجمعة قاعدتين عسكريتين من قبضة قوات الحوثي ليعززوا أسبوعا من الانتصارات على هذا الفصيل المهيمن على البلاد. يأتي التقدم بعد يوم من إعلان الحكومة اليمنية الموجودة خارج البلاد “تحرير” مدينة عدن الجنوبية في أكبر انتصار في الحملة الجوية التي تقودها السعودية وفي الحرب الأهلية المستمرة منذ أربعة شهور تقريبا وأسفرت عن مقتل أكثر من 3500 شخص.

احداث اليمن الان مباشر وسيطرت القوات اليمنية المدعومة من السعودية وتساندها ضربات جوية على قاعدة عسكرية في محافظة لحج الساحلية وعلى مقر الفرقة المدرعة 117 في محافظة شبوة الشرقية والواقعة على بعد نحو 230 كيلومترا. اخر اخبار اليمن الان الهامة الاحد 19 يوليو 2015 وقال سكان إن الاشتباكات المتقطعة تواصلت يوم السبت داخل عدن حيث يسعى المقاتلون المحليون لاجتثاث من تبقى من الحوثيين.

متابعة موجز اخبار اليمن اليوم الاحد 19 يوليو 2015 اشتباكات عنيفة بحي التواهي وقناصة الحوثي تقتل 6 من المقاومة في كريتر تابع اخر اخبار اليمن الان العاجلة والمباشرة أكد شهود عيان وقوع اشتباكات عنيفة في منطقة حجيف المعروفة بجولة الكهرباء على المدخل الشرقي لحي التواهي بين عناصر من ميليشيات الحوثي والمقاومة الشعبية سقط خلالها عدد من القتلى في حين قتل 6 برصاص قناصة حوثيين في حي كريتر، بعد رفض المسلحين الانسحاب والتسليم عقب انقطاع اتصالاتهم بقياداتهم.

وأفاد مراقبون بأن عناصر من ميليشيات الحوثي يختبئون في بعض المباني ويشنون هجمات مباغتة ضد أفراد المقاومة التي ما زالت تعمل على تمشيط أحياء عدة في عدن. فيما أكدت مصادر “للعربية” مقتل القيادي الحوثي غالب الطيري في عدن نشرة اخبار اليمن اليوم الهامة الاحد 19 يوليو 2015 .

اخبار اليمن تفاصيل تكشف لأول مره عن عملية «السهم الذهبي»

كشف أحد الضباط المشاركين في عملية تحرير عدن تفاصيل مهمة حول عملية «السهم الذهبي». وقال محسن عبد الله الغلابي، ركن تسليح كتيبة «سلمان الحزم»، إن القوة المشاركة في العملية يصل قوامها إلى 1000 شخص، وإنها كانت توجد قرب عدن منذ ما يقرب الشهر، بعد أنهت تدريباتها وتسليحها، وأن هؤلاء الأفراد ينتمون للمحافظات اليمنية الجنوبية وللجيش اليمني «وجميعهم ممن جرى تسريحهم من قبل نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح عقب حرب صيف 1994، وفي مراحل لاحقة، والذين أبدوا الاستعداد للدفاع عن أرض الجنوب».

وتدحر هذه المعلومات ادعاءات ومزاعم الحوثيين بحدوث عملية إنزال «مرتزقة» على حد وصفهم في تعليقهم على هزيمتهم في عدن. ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» عن الضابط الجنوبي إن «ساعة الصفر» في عملية «السهم الذهبي»، كانت بعملية تحرير منطقة رأس عمران، وإن هذه العملية لم تستغرق سوى 4 ساعات، احداث اليمن قبل أن تصدر التوجيهات بالتوجه إلى مطار عدن الدولي وحي خور مكسر.