مركب الوراق
مركب الوراق

سبب غرق مركب الوراق متابعة اسباب غرب صندل نهري في الوراق اليوم

جريدة وطني الاخبارية تقدم لكم تغطية حية وحصرية عن غرق مركب الوراق صباح اليوم في العاصمة القاهرة الخميس 23 يوليو 2015 , سبب غرق مركب الوراق متابعة اسباب غرب صندل نهري في الوراق اليوم أمر المستشار أحمد البقلي، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية، صباح اليوم الخميس، بحبس سائق صندل نهري و3 من مساعديه، 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم بمعرفة النيابة، لتسببهم في حادث اصطدام الصندل بأحد المراكب النيلية بمنطقة الوراق، على نحو أسفر عن مصرع 13 مواطنًا غرقًا بنهر النيل.

وأسندت النيابة العامة إلى سائق الصندل النهري ومساعديه الثلاثة، ارتكابهم لجريمة القتل الخطأ، ومخالفة الشروط والقواعد الخاصة بالنقل النهري. سبب غرق مركب الوراق وأمرت النيابة بالتصريح بدفن جثامين 13 مواطنا قضوا في الحادث غرقا جراء اصطدام الصندل بالمركب النهري، عقب ورود تحريات إدارة البحث الجنائي وشرطة المسطحات المائية.

وقررت النيابة العامة ندب لجنة فنية من هيئة النقل البحري، تتولى فحص حطام المركب النيلي المنكوب، وكذا فحص الصندل المتسبب في الحادث، وإعداد تقرير فني في شأن المسؤولية الجنائية وكيفية وقوع الحادث على وجه الدقة.

سبب غرق مركب الوراق كان المستشار أحمد البقلي، كلف فريقا من محققي نيابة الوراق بسرعة الانتقال إلى مقر الحادث، فور تلقي النيابة إخطار بوقوعه، حيث انتقل محققو النيابة وقاموا بمعاينة المركب النيلي المنكوب، والاستماع إلى شهادات شهود الحادث من شهود الواقعة والمصابين للوقوف على كيفية وقوع الحادث، ومناظرة جثامين القتلى.

وقع الحادث، مساء أمس الأربعاء، جراء اصطدام صندل نهري بمركب نيلي كان يقل عددًا كبيرًا من المواطنين، على نحو تسبب في تحطم المركب، وغرق ركابه وإصابة آخرين.