نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2015 المرحلة الثانية
نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2015 المرحلة الثانية

موقع بوابة الحكومة المصرية يعرض نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2015 المرحلة الثانية اليوم

نضع لكم اليوم الثلاثاء الموافق 11 اغسطس 2015 ظهور نتيجة المرحلة الثانية من الثانوية العامة اليوم ترقب طلاب الثانوية نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2015 المرحلة الثانية من بوابة الحكومة المصرية اليوم الاثنين والتي تقوم جريدة وطني الإخبارية بتقديم تغطية شاملة حولها من خلال نشرتها التعليمية اليوم.

تقدم جريدة وطني الإخبارية النشرة التعليمية اليوم والتي تتناول من خلالها نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2015 المرحلة الثانية والتي من المفترض أن يتم الإعلان عنها يوم غد الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2015 في موقع بوابة الحكومة المصرية الرسمي ، وبالطبع سوف تقوم جريدة وطني الإخبارية بموافاتكم بها فور الإعلان عنها.

قام رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي سيد عطا والمشرف على التنسيق أيضاً أن نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2015 المرحلة الثانية سوف يتم الإعلان عنها يوم الأربعاء القادم إن شاء الله الموافق 11 أغسطس 2015 ، وذلك بعد أن تم الإنتهاء من تسجيل الرغبات من قبل طلاب الثانوية العامة يوم السبت الماضي مساءاً.

كما قام سيد عطا بإضافة أن عملية فرز الرغبات التي تقدم بها طلاب الثانوية العامة قد بدأت فوراً بعد أن تم إغلاق التسجيل في موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكتروني مباشرة ، وقد أشار سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي أن هناك نحو 168 ألفاً و730 من طلاب وطالبات الثانوية العامة قد قاموا بعمليات تسجيل الرغبات الخاصة بتنسيق الثانوية العامة 2015 المرحلة الثانية بإنتظام بعد أن تم فتح موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكتروني دون مواجهة أي مشاكل في الكليات الإقليمية والتوزيع الجغرافي أو أي مشاكل في قواعد التنسيق التي تم وضعها للعام الدراسي الجديد.

من الجدير بالذكر أن نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى في الجامعات الخاصة قد إنتهت بعد أن شهدت حد أدنى لكليات الطب بلغت 95% بينما بلغت 90% في كليات الأسنان والصيدلة ، بينما بلغ الحد الأدنى لكليات الهندسة نحو 85% وكذلك 70% لكليات الفنون التطبيقية وكليات العلوم الطبية التطبيقية وكليات علوم الحاسب والتكنولوجيا الحيوية.

بينما بلغ الحد الأدنى لكليات الإقتصاد والعلوم السياسية نحو 95% ، كذلك الحال لكليات الإعلام والترجمة واللغات وكليات الإدارة ، بينما بلغ الحد الأدنى لسائر الكليات الأخرى نحو 55% حتى يتم بدء المرحلة الثانية.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2015 المرحلة الثانية : من هنا

مباشر الزمالك اخبار