رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الجامعات والكليات الخاصة 2015 نتائج تنسيق المعاهد

تيجة تنسيق المرحلة الثانية rab6 ntygto tnsy8 almr7lto althanyto mn algam3atwalklyat al5a9to 2015 nta2g tnsy8 alm3ahd  الخاصة والعامة من جريدة وطني ، حيث تقوم جريدة وطني الإخبارية كما عودتكم دائماً بتقديم تغطية شاملة ومستمرة لحظة بلحظة من أجل متابعة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية في الجامعات والكليات لجميع طلبة وطالبات الثانوية العامة.

تقدم جريدة وطني الإخبارية النشرة التعليمية اليوم والتي تقدم من خلالها نتيجة تنسيق المرحلة الثانية في الجامعات والكليات الخاصة والعامة مع درجات الحد الأدنى والنسب المئوية التي تم تحديدها للقبول في الجامعات والتي دائماً ما تكون درجات الحد الأدنى في الجامعات والكليات الخاصة أقل من الجامعات والكليات العامة.

إنتهت عمليات تسجيل رغبات طلاب وطالبات الثانوية العامة 2015 يوم السبت الماضي بعد أن تم إغلاق التسجيل في موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكتروني ، وكانت قد بلغ الحد الأدنى للقبول في الكليات العلمي للمرحلة الثانية نحو 80% بينما بلغ الحد الأدنى للقبول في الكليات الأدبية نحو 70%.

كما قد بلغ عدد الطلبة والطالبات الذين قد سجلوا رغباتهم من الشعب العلمية مثل شعبة العلمي علوم وشعبة العلمي رياضيات نحو 116 ألفاً و 632 طالب وطالبة ، بينما بلغ عدد الطلاب والطالبات المتقدمين في تنسيق المرحلة الثانية في الجامعات والكليات من شبعة الأدبي نحو 52 ألفاً و 98 طالب وطالبة ، بالتي يصبح إجمالي الطلبة والطالبة الذين قاموا بتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية نحو 168 ألفاً و 730 طالب وطالبة.

وقد أعلن أستاذ سيد عطا المشرف على تنسيق المرحلة الثانية في الجامعات والكليات وكذلك رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي أنه قد تم تحديد يوم الأربعاء القادم الموافق 12 أغسطس 2015 كيوم للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية في الجامعات والكليات بعد أن قد تم إغلاق تسجيل الرغبات في موقع بوابة الحكومة المصرية يوم السبت الماضي.

وقد أكد سيد عطا أن عمليات تسجيل الرغبات الخاصة بتنسيق المرحلة الثانية في الجامعات والكليات قد سارت بشكل منتظم بعد أن تم فتح باب التسجيل لجميع طلبة الثانوية العامة للمرحلة الثانية ، ولم يتم مواجهة أي مشاكل تخص بقواعد التنسيق أو التوزيع الجغرافي حتى الآن.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية في الجامعات والكليات : من هنا