#اخر اخبار اليمن اليوم العاجلة العسيري: اليمن وطن واحد الاحداث اليمنية الان مباشر

احداث اليمن الان المباشرة والعاجلة اليوم تعرف علي اخر اخبار اليمن الهامة أكد الناطق باسم قوات التحالف العربي والمستشار في وزارة الدفاع السعودية أن اليمن وحدة واحدة ولا يمكن التفريق بين شمال وجنوب. وقال العميد ركن أحمد عسيري في مداخلة على قناة الحدث مساء يوم أمس الأثنين “إن اليمن وحدة واحدة ولا يمكن التفريق بين الشمال والجنوب في العمليات”.

اخبار اليمن اليوم وأرجع الخبراء سقوط صنعاء يرجع لعدة أسباب، أبرزها عدم وجود حاضنة شعبية لهم في صنعاء فهي مزيج للسكان من عدة محافظات رافضين للحوثيين.، بالإضافة إلى وجود ضباط وعسكريين ومسلحين قبليين في صنعاء ناقمين تم اقصائهم وتهميشهم من قبل الحوثيين وسيقاتلون الى جانب قوات الشرعية. كما اشار الخبراء الى ان قيام الحوثيين بقطع الخدمات عن العاصمة صنعاء وتجويع المواطنين أثار نقمة السكان فيها على الحوثيين.

قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة بطقم للحوثيين بعتق موجز الاخبار اليمنية اليوم الخميس 13 اغسطس 2015 احداث اليمن الان مباشر : انفجرت الاربعاء عبوة بانسفة استهدفت طفم للحوثيين بعتق شبوة. نشرة الاحداث اليمنية الهامة وقال شهود عيان ان عدد من القتلى والجرحى سقطوا من جماعة الحوثي اﻻربعاء اثر انفجار عبوة ناسفة بعتق اﻻربعاء. احداث اليمن وقال الشهود ان العبوة انفجرت بطقم للحوثيين كان متوقف ببوابة فرع وزارة الزراعة . وبحسب المصادر فقد خلف اﻻنفجار خمسة قتلى من الحوثيين.

المبعوث الأممي إلى اليمن: الحوثيون يشعرون بالهزيمة ولديهم 10 مطالب

كشفت مصادر يمنية لـ«الشرق الأوسط»، أن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي إلى اليمن، نقل للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، خلال لقائهما في الرياض، أمس، تجاوب المتمردين الحوثيين مع قرار مجلس الأمن الدولي 2216، شريطة الموافقة على 10 شروط.

اخر اخبار اليمن اليوم العاجلة الخميس وأوضحت المصادر أن المبعوث الأممي، وصل إلى الرياض أمس، في زيارة مفاجئة، التقى خلالها عددا من الشخصيات اليمنية والخليجية، وأكد في لقائه مع الرئيس اليمني أن «الحوثيين اليوم، ليسوا كحوثيي الأمس، وأنهم يشعرون بالهزيمة»، على أثر الانتكاسات المتتالية في الجنوب اليمني، واقتراب المقاومة الشعبية من العاصمة صنعاء. وأكدت أن المبعوث الدولي حمل معه «موافقة» القيادات الحوثية خلال اجتماعاتهم الأخيرة في مسقط، «والتعامل الإيجابي مع الحكومة الشرعية، سياسياً وعسكريا مع تنفيذ القرار (2216)، شريطة الموافقة على 10 شروط، من بينها إيجاد مراقبين دوليين على الأراضي اليمنية». وأحجم المصدر عن ذكر بقية الشروط.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس اليمني هادي تحدث «بشدة» مع ولد الشيخ أحمد، وأكد أنه «ليس هناك أي حوار يمني ـ يمني، دون القرار الأممي 2216». اخر اخبار اليمن اليوم ونقلت عن الرئيس هادي قوله للمبعوث ولد الشيخ إن «الاجتماعات المخفية التي يقوم بها المتمردون على الشرعية، في خارج اليمن، غير مجدية، وجميعها تحمل شروطا فيها التفاف على القرار الأممي 2216».

احداث اليمن الان ميدانيا، دارت معارك طاحنة في محافظة إب، وسط اليمن، حيث حاصرت المقاومة الميليشيات الحوثية، وقوات حليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح، وتمكنت من تحرير مديرية العدين. وكشفت مصادر لـ«الشرق الأوسط» عن أوامر صدرت لأنصار صالح بالتحول إلى الشرعية، وتسليم مناطق في إب ومحافظات شمالية إلى المقاومة. يأتي ذلك، بينما تتجه الأنظار إلى محافظة شبوة، آخر معاقل المتمردين في جنوب اليمن. وقال العميد عبد الله الصبيحي قائد اللواء 15؛ الذي قاد عملية تحرير عدن لـ«الشرق الأوسط» إن المدة الزمنية المقدرة لتحرير الجنوب هي 48 ساعة اخر اخبار اليمن اليوم العاجلة الخميس.

مباشر الزمالك اخبار