إنشاء 3 مدارس متخصصة فى الطرق والكباري

النقل والتعليم الفنى يتفقان على إنشاء 3 مدارس متخصصة فى الطرق والكباري والسكة الحديد بمعهد وردان الشريعى : بدء الدراسة فى 2016 وطاقة الفصل 25 طالب وتعيين 45 من الأوائل اتفقت وزارة النقل والتعليم الفنى على إنشاء 3 مدارس ثانوية فنية فى معهد وردان فى تخصصات إنشاءات الطرق والكباري والسكة الحديد بمعهد وردان .

وقال ايمن الشريعى المتحدث الرسمى لوزارة النقل ان المهندس هانى ضاحى وزير النقل اتفق مع الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب على إنشاء المدارس الثانويه المتخصصة فى المجالات الثلاثة كما أنه سيتم الاتفاق مع جهاز التنظيم والإدارة على تعيين أوائل المدرسة بحد أقصى 45 طالبا فى الطرق والكباري والسكة الحديد .

وأضاف أن ضاحى ويوسف اتفقا على أن طاقة المدارس الثلاثة لاتزيد على 900 طالب وطالبة وان كثافة الفصل لاتزيد عن 25 طالبا حتى يحصل على فرصته كاملة فى التدريب والتعليم .

وأوضح أنه تم الاتفاق ان يبدء العام الدراسى فى 2016 /2017 حتى يتم إعداد المناهج الخاصة بالدراسة كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين الوزارتين لبدء التجهيز لهذه المدارس وهى الأولى من نوعها فى مصر والشرق الأوسط والتى تأتى فى اطار التنسيق مع رؤية الدولة وربط منظومة التعليم بحاجة العمل.

وكشف الشريعى ان الدراسة ستكون مغلقة على الطلبة وأنه تم الاتفاق على تسكين الطلبة فى فنادق المعهد التى تم تطويرها وان الإجازة ستكون يومين فى الاسبوع وسيتم التنسيق لوجود وسائل انتقال من وإلى المعهد.