اخبار اليمن الان
اخبار اليمن الان

#مباشر اخبار اليمن اليوم العاجلة قرار مفاجئ أعلنت حكومة هادي , تابع احداث اليمن الان الهامة

موجز اخر اخبار اليمن العاجلة اليوم الاحد علي جريدة وطني الاخبارية في قرار مفاجئ، أعلنت حكومة هادي من الرياض الأحد عدم مشاركتها في محادثات سلام الأمم المتحدة مع مكون الحوثيين والمؤتمر الشعبي ، بعد موافقتها على مبادرة المفاوضات الخميس، فيما يعد ضربة موجهة لجهود إنهاء الحرب الأهلية الدائرة منذ 5 أشهر , شوف كل احداث اليمن .

اخبار اليمن الان أفادت مصادر إعلامية سعودية عن مقتل أربعة جنود من حرس الحدود السعودي اثر إشتباكات بمركز الربوعة الحدودي بظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير جنوب السعودية. وأفادت المصادر، أن الجنود الأربعة قتلوا إثر إشتباكات بمركز الربوعة الحدودي في ظهران الجنوب وهم ؛ علي محمد ال مفتاح محمد جبران ال مقرح سالم مفرح الحياني فهد عبدالله آل شواط ويشهد الحد الجنوبي في نجران والظهران وجيزان إشتباكات عنيفة وقصفاً متبادلاً بين الحوثيين والقوات الموالية لهم والقوات البرية الملكية السعودية والحرس الوطني.

احداث اليمن العاجلة ‫#‏تعز‬ الان امطار غزيرة واشتباكات عنيفة وياريت قومي يعقلون , ضباط بارجة سعودية يعتدون على صياديين يمنيين بعد اعتقالهم قبالة الحديدة اعتقل بارجة تتبع التحالف الذي تقوده السعودية، 4 صيادين من المياه الإقليمية اليمنية. الصياديين اعتقلوا أثناء عملهم في الصيد عند الساعة السادسة والنصف مساء الجمعة، في ساحل البحر الأحمر. و أوضح المصدر أنه تم التحقيق مع الصيادين من قبل ضباط البارجة واعتدوا عليهم بالضرب اخبار اليمن الان.

اخبار اليمن اليوم : بيان صادر عن مجلس الامن بشأن اليمن

اقرأ في اخر اخبار اليمن اليوم أعرب مجلس الامن الدولي الليله عن ترحيبه بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحده لليمن إسماعيل ولد الشيخ عن إجراء محادثات بين الاطراف المتنازعه قبل عيد الأضحى المبارك. وعبر الأعضاء، في بيان صحفي عن تقديرهم ودعمهم المتواصل لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الخاص وفقا لقرارات المجلس ذات الصلة. وأكدوا على الحاجة للقيام بعملية سلمية منظمة وجامعة بقيادة يمنية، مجددين دعوتهم للتطبيق الكامل لقرارات المجلس.

تابع احداث اليمن العاجلة ودعا مجلس الامن في بيانه الأطراف اليمنية لحضور المحادثات وأي مناقشات مستقبلية، والانخراط بدون شروط مسبقة وبحسن نية، لحل خلافاتها عبر الحوار والتشاور، ورفض العنف الهادف إلى تحقيق أهداف سياسية.

ودعا أعضاء مجلس الامن تلك الاطراف الى الامتناع عن الأعمال الاستفزازية والأحادية التي تقوض عملية الانتقال السياسي. وأدان أعضاء مجلس الأمن الدولي جميع أعمال العنف أو محاولات استخدام العنف أو التهديد به لإرهاب المشاركين في المشاورات التي تيسرها الأمم المتحدة.

اخبار اليمن اليوم كما أعرب الأعضاء عن القلق البالغ إزاء الوضع الإنساني المتدهور في اليمن بما في ذلك انعدام الأمن الغذائي الذي يعاني منه ملايين اليمنيين بأنحاء البلاد، وزيادة مخاطر المجاعة.

وأشار الأعضاء إلى أن النداء الإنساني المعدل للأمم المتحدة والمقدر بمليار وستمائة مليون دولار، لم يمول سوى بنسبة أربعة وعشرين في المئة فقط. وطالب الأعضاء المجتمع الدولي المساهمة في تمويل الاعمال الانسانيه والإغاثيه في اليمن اخبار اليمن اليوم .

اهم احداث اليمن علي مدار اليوم كما حث بيان مجلس الامن جميع الأطراف على القيام بخطوات فورية لتيسير وصول المساعدات الإنسانية والوقود اللازم للأغراض المدنية، لجميع أنحاء اليمن”.

مباشر الزمالك اخبار