حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ66 لتأسيس جمهورية الصين

اقامة حفل بمنسابة ذكري تأسيس جمهورية الصين تابع التفاصيل علي جريدة وطني الاخبارية اليوم قبل الجميع , مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ يقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ66 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية .

وقال لي إن الصين تدفع النمو بالابتكار، معتبرا أن الحكومة الصينية تشجع الأفراد على إنشاء مشروعات والانخراط في الابتكار وحشد الحماسة والقدرة الخلاقة لكل اقسام المجتمع من أجل نقل الصين من الاعتماد على الموارد الطبيعية الى الاعتماد على الموارد البشرية.
وهنأ لى الخبراء على فوزهم بجائزة الحكومة .

كما وجه الشكر إلى كل الخبراء الاجانب فى الصين والأصدقاء الدوليين الذين يدعمون حملة تحديث الصين كما قدم تحياته الى أاسرهم .
وقال لى إن جائزة الصداقة لا تجسد فقط الصداقة بين الشعب الصينى وشعوب الدول الاخرى ولكنها تساعد أيضا فى المحافظة على السلام العالمى وتعزز التنمية المشتركة .

حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ66 لتأسيس جمهورية الصين وأكد لى على أن الحكومة الصينية تعمل على حماية حقوق ومصالح الأجانب عن طريق تقديم الخدمات الشخصية التى ترقى إلى المستويات الدولية للموهوبين الأجانب. و تعتزم الحكومة الصينية تحقيق بناء بيئة أفضل للعاملين الاجانب فيما يتعلق بالتأشيرات ووثائق الاقامة .

هارون مير، عالم أفغاني في بحوث القضايا الدولية:” إن الصين هي الدولة الوحيدة في المنطقة والتي لا تتدخل في الشؤون الأفغانية الداخلية، فحظيت باحترام الحكومة الأفغانية والمعارضة العسكرية في البلاد على حد سواء.”

قالت وكالة أنباء بترا الأردنية إن خطاب الرئيس شي يعني أن مكانة الصين في الشؤون الدولية ستزداد أهمية. ويعتقد خبراء أردنيون أن خطاب الرئيس شي لم يتطرق إلى المواضيع المتنازع عليها، وإنما يهدف إلى تحقيق تضامن جميع الدول للسعي وراء تحقيق الأهداف المشتركة.