تفاصيل تثبيت اسعار الدولار اليوم في مصر الخميس 5 نوفمبر في السوق السوداء والصرافة

جريدة وطني الاخبارية تقدم لكل زوارها الكرام اليوم خدمة الاستعلام عن سعر الدولار في السوق السوداء الخميس الموافق 5 نوفمبر 2015 نقدم لكم في النشرة الاقتصادية موجز اسعار الدولار اليوم في مصر الخميس 5 نوفمبر استعلم عن سعر الدولار في الصرافة المصرية الان بجميع المحافظات المصرية المختلفة من جريدة وطني .

اسعار الدولار اليوم في مصر تقدمت الغرفة التجارية للجيزة اليوم بمقترح لرئيس مجلس الوزراء لحل أزمة الدولار، وقال عادل ناصر رئيس الغرفة: إن “المقترح يقوم على أن تفرض الحكومة على المستثمرين شراء شهادات دولارية بمبلغ محدد من العملة الخضراء بالسعر الرسمي يتم الاتفاق عليه فيما بين الحكومة والغرف التجارية بوصفها ممثلًا لمجتمع الأعمال في مصر”، مشيرًا إلى أن تلك الشهادات سيتم إيداعها لدى البنوك المصرية ويستحق عليها فوائد، على أن يضمن البنك المركزي رد قيمة الشهادات إلى أصحابها من المستثمرين بالدولار بعد إنتهاء المدد الخاصة بها.

وأوضح “ناصر” أن فرض الشهادات الدولارية يجب أن يتم على السلع الرأسمالية التي ستقوم غرفة الجيزة ومعها باقي الغرف التجارية بالمحافظات بإعداد قائمة خاصة بها وإرسالها للجهات الحكومية المعنية.

وأشار إلى أن فرض الشهادات الدولارية يمكن أن يتسع ليشمل الراغبين في شراء فلل ووحدات سكنية، مقترحًا أن لاتقل قيمة الشهادة الواحدة على ألف دولار وتتدرج بحسب الملاءة المالية لكل مستثمر ورجل أعمال، وأن يتم شراء شهادة بقيمة ألف دولار على كل 100 ألف جنيه، ويتم التعامل عليها لشراء السلع الرأسمالية.

جريدة وطني تقدم في اخر الخبر اسعار الدولار اليوم في مصر وأضاف رئيس الغرف التجارية بالجيزة، أن ذلك المقترح بإمكانه أن يحل أزمة ندرة الدولار خلال 3 أشهر بحد أقصى، وبعيدًا عن فكر الجباية الذي تلجأ إليه الحكومات المتعاقبة من باب عجزها عن توفير حلول حقيقية، وهو الفكر الذي يضر بمناخ الاستثمار.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس غرفة الجيزة، على أهمية أن تقوم الحكومة بإصدار البيانات الاقتصادية من خلال جهة واحدة، منعا للتضارب الذي يحدث بين الحين والأخر بسبب اختلاف البيانات الاقتصادية الصادرة عن الححكومة وهو مايخلق إرتباكًا داخل الشارع الاقتصادي شاهد الان سعر الدولار في مصر بالسوق السوداء من جريدة وطني الاخبارية.

مباشر الزمالك اخبار