بمناسبة دخول الشتاء دعاء نزول المطر تعرف علي الدعاء المستجاب عند نزول الامطار

d3a2 nzwol alm6r almst7bwalmstgab 9wor ad3yto nzwol alm6r الدعاء المستحب عند نزول الامطار كل ذالك واكثر علي موقع جريدة وطني الاخبارية تعرف علي الدعاء المستجاب عند نزول المطر .

افضل ادعية مستجابة عند نزول المطر  {اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا } { اللهم اسق عبادك و بهائمك و انشر رحمتك و أحيى بلدك الميت } دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم في طلب نزول المطر كان يرفع يديه ويقول ( اللهم انت الله لاإله إلا انت الغني ونحن الفقراء ، أنزل علينا الغيث ، واجعل ما انزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين } وإذا نزل المطر يسن أن يقال : اللهم صيباً نافعاً .

دعاء نزول المطر  يستحب مع نزول المطر أن يَحْسر الإنسان شيئاً من ملابسه, حتى يصيبه المطر تأسياً برسول الله صلى الله عليه وسلم فعن أنس رضي الله عنه قال: (أصابنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مطر، فحسر رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوبه حتى أصابه من المطر. فقلنا: يا رسول الله، لم صنعت هذا؟ قال: “لأنه حديثُ عَهد برِّبه تعالى) (رواه مسلم ) دعاء نزول المطر .

وذكر بعض أهل العلم أنه عند نزول المطر يستحب الدعاء لأنه وقت إجابة؛ لحديث مكحول مرسلاً أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (اطلبوا استجابة الدعاء عند التقاء الجيوش، وإقامة الصلاة، ونزول الغيث) وإذا نزل المطر بغزارة وكان شديداً فخاف المسلم على نفسه أو أهله وماله فيشرع له أن يقول: (اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكَام والظِّراب والأودية ومنابت الشجر). نسأل الله أن يديم علينا هذه النعمة العظيمة .

دعاء نزول المطر  مستحب : يستحب أن يصيب المطر شيئاً من البدن والمتاع ففي حديث أنس رضي الله عنه قال: أصابنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مطر فحسر رسول الله صلى الله عليه وسلم ثوبه حتى أصابه المطر فقلنا يا رسول الله لم صنعت هذا؟ قال: لأنه حديث عهد بربه تعالى ( رواه مسلم ) .

دعاء نزول المطر وشدته :

حوالينا لا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر .
اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها ، وخير ما أرسلت به ، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها ، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به .
اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك .
سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته .

مباشر الزمالك اخبار