تقديم كامل من جريدة وطني لـ الألعاب الأولمبية الصيفية 1896 علي صفحة جوجل

جريدة وطني لـ الألعاب الأولمبية الصيفية 1896 علي صفحة جوجل تاريخ المسابقة في العالم تابعها عبر وطني الاخبارية أقيمت الألعاب الأولمبية الصيفية الأولى في أثينا باليونان خلال الفترة من 6 إلى 15 1896، افتتحها الملك جورج الأول وإلى جانبه دي كوبيرتان عند قدم الأكربول في أستاد رائع من الرخام .

ولولا أفيروف لما قامت الألعاب. شارك في الدورة 241 لاعب من 14 تنافسوا في 9 ألعاب و 43 مسابقة. في هذا الأولمبياد سيطر أبطال الولايات المتحدة الأمريكية على مسابقات القوى، نالوا 9 ألقاب من 12، غير أن الذهبية الأغلى وهي في سباق الماراثون، كانت من نصيب راعي الأغنام اليوناني سبيريدون لويس، مما جعل الدورة تنجح جماهيريا، وقد دعى السائح الإيرلندي جون بولند إلى الاشتراك في مسابقة التنس ففاز بالميدالية الذهبية، وجمعت الولايات المتحدة 11 ذهبية مقابل 10 لليونان، 7 لألمانيا، 5 لفرنسا، 3 لبريطانيا في الألعاب الأولمبية الصيفية 1896 .

من نجوم الدورة، الأمريكي جيمس كونيللي صاحب أول ذهبية أولمبية، نالها في القفز الثلاثي، فكان بذلك أول بطل أولمبي في التاريخ الحديث. أيضا كان هناك الأمريكي توماس بورك صاحب ذهبيتي 100 و 400 متر والأمريكي روبيرت غاريت الذي سجل رمية أسطورية في القرص ((29.15 متر)) واليوناني سبيردون لويس والهنغاري ألسن هاجوس الفائز بذهبية 100 متر سباحة وذهبية 1200 متر.

المشاركة النسائية في الألعاب الأولمبية الصيفية 1896 لم يكن مسموح للنساء المشاركة بالألعاب الأولمبية الصيفية 1896، شخص يدعى ستاماتا ريفيثي احتج على هذا الموضوع بالجري مسافة 40 كيلومتر على طريق الماراثون بيوم 11 أبريل، وهو اليوم التالي لليوم الذي جرى به المتسابقون بالماراثون.

المسابقات في الألعاب الأولمبية الصيفية 1896

المسابقات في الألعاب الأولمبية الصيفية 1896 حفل افتتاح الألعاب لأولمبية في 1896 ألعاب قوى سباق الدراجات المبارزة جمباز الرماية السباحة التنس رفع الأثقال مصارعة .

الألعاب الأولمبية أو الأولمبياد حدث رياضي دولي يشمل الألعاب الرياضية الصيفية والشتوية، يشارك فيه الرياضيون من كلا الجنسين في المنافسات المختلفة ويمثلون دولاً مختلفة. وينظم هذا الحدث حالياً كل سنتين في السنوات الزوجية، بتناوب الألعاب الصيفية والشتوية بعد أن كانت تقام كلتا المسابقتين في نفس السنة حتى سنة 1992 (على سبيل المثال أقيمت الألعاب الأولمبية الشتوية 1994 الألعاب الأولمبية الصيفية 1896، ثم أقيمت الألعاب الأولمبية الشتوية سنة 1998، ثم الألعاب الأولمبية الصيفية سنة 2000).

وقد توقفت في فترة الحرب العالمية الأولى وكذلك في فترة الحرب العالمية الثانية. وقد أقيمت الألعاب الأولمبية القديمة في مدينة أوليمبيا في اليونان من القرن الثامن قبل الميلاد وحتى القرن الخامس الميلادي. وقد أسس البارون بيير دي كوبرتان اللجنة الأولمبية الدولية في سنة 1894 م عبر الكونغرس الأولمبي، ومنذ ذلك الحين أصبحت هذه اللجنة الهيئة الحاكمة للحركة الأولمبية، و يتحدد هيكلتها و إجراءتها الميثاق الأولمبي. دفع تطور الحركة الأولمبية في القرن العشرين اللجنة الأولمبية الدولية إلى مجاراة الألعاب الأولمبية لتغير الظروف الاجتماعية العالمية.

وشملت بعض هذه التعديلات إنشاء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للرياضات على الجليد والثلوج، والألعاب الأولمبية للرياضيين ذوي الإعاقات الجسدية، ودورة الألعاب الأولمبية للرياضيين الشباب. كما كان على اللجنة الأولمبية الدولية أيضاً أن تلائم الألعاب الأولمبية مع الوقائع السياسية والاقتصادية والتكنولوجية المتغيرة للقرن العشرين. ونتيجة لذلك، تحولت الألعاب الأولمبية بعيدًا عن الهواية الخالصة، كما تخيلها كوبرتان من قبل، وأصبحت للرياضيين المحترفين. كما أن تزايد أهمية وسائل الإعلام أوجد مسألة رعاية الشركات وتسويق الألعاب الأولمبية الصيفية 1896.

الألعاب الأولمبية الصيفية 1896

الألعاب الأولمبية الصيفية 1896
الألعاب الأولمبية الصيفية 1896