عاجل .. جنايات القاهرة تغرّم “هشام جنينة” 20 ألف جنيه في سبّ وزيرالعدل السابق

قضت محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، الأربعاء، بتغريم المستشار هشام جنينة ، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق، 20 ألف جنيه في «سبّ وقذف المستشار عادل عبدالحميد، وزير العدل الأسبق».

كما قضت المحكمة بتغريم مجدى سرحان، رئيس تحرير جريدة الوفد، 20 ألف جنيه، وصحفية بالجريدة مبلغ 10 آلاف جنيه، كما قررت المحكمة بإلزام جميع المتهمين بدفع مبلغ 100 ألف جنيه وواحد، كتعويض مؤقت للمدعي بالحق المدني.

كما قضت المحكمة ببراءة عادل عبدالحميد، وزير العدل الأسبق، من تهمة البلاغ الكاذب، المقامة من المتهم الأول «جنينة»، وألزمته بالمصروفات.

كانت نيابة استئناف القاهرة قررت إحالة دعوى ضد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق، ومجدى سرحان، رئيس تحرير جريدة الوفد، وتهانى إبراهيم، المحررة بجريدة الوفد، إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بـ«التورط في سب وقذف المستشار عادل عبدالحميد، وزير العدل الأسبق».

وكشفت تحقيقات المستشار وائل جمال، رئيس نيابة الاستئناف، أن «جنينة تورط في جريمة السب والقذف لوزير العدل الأسبق من خلال نشره حوارًا صحفيًا بجريدة الوفد بتاريخ 29 سبتمبر من العام الماضى في العدد رقم 8303 تحت عنوان (اخلع وشاحك يا وزير العدل)، الذي تضمن تصريحات لجنينة بتقاضى وزير العدل مبالغ دون وجه حق بالمخالفة للقانون، ونهب أموال الدولة حال عمله عضوًا بمجلس إدارة شركة الاتصالات».