تسليم مقاتلات F-35 لإسرائيل كانون الاول القادم

تم الإعلان رسمياً في إسرائيل؛ ان طائرتين من طراز (F35)، ستهبطان في إسرائيل في شهر كانون الاول المقبل، ضمن سرب “ادير” الجديد في سلاح جو الإسرائيلي.

وتعمل السلطات الإسرائيلية في سلاح الجو على تهيئة البنية التحتية اللازمة لاستيعاب هذا النوع من الطائرات مع موعد وصولها الى اسرائيل، حيث سيتم تركيب معدات صنعت في اسرائيل عليها، حسب صحيفة “معاريف” في عددها الصادر اليوم.

وأشارت الصحيفة الى ان استيعاب هذه الطائرات يأتي ضمن الجهود الاسرائيلية للمحافظة على التفوق الجوي لدولة الاحتلال في المنطقة.

قال نائب رئيس شركة لوكهيد مارتين، غاري نورث، خلال مؤتمر الأمن القومي في إسرائيل، إن تطوير الطائرة “F-35″ يتقدم كما هو متوقع، مضيفًا أن شركته ملتزمة بإرسال أولى الطائرات الجديدة لإسرائيل في يناير المقبل”.

وجاءت هذه التصريحات على خلفية النشر حول وجود إخفاقات وتأخير في تطوير الطائرة الحربية الأكثر تطورًا، بحسب ما قالت الصحيفة.

وحسب أقوال نورث، فإن الطائرة لا تزال في مرحلة التجارب العسكرية بالولايات المتحدة، وتم نشر أكثر من 170 طائرة في عشرة قواعد عسكرية.

وترافق شركة لوكهيد مارتين، سلاح الجو الاسرائيلي منذ قيام إسرائيل عام 1948. وسيتم دمج طائرات “F-35” في العمليات العسكرية للسلاح كما أعلن كبار القادة العسكريين لصحيفة “معاريف”.

ونقلت الصحيفة عن رئيس مقر سلاح الجو الإسرائيلي العميد طال كالمان، خلال المؤتمر نفسه، أن “هذه الطائرة أفضل من غيرها في السوق، وثمنها أقل من ثمن بعض الطائرات الأخرى. وبرنامج الطائرة الذي يمر حاليًا في مراحل تطوير، يشكل ارتقاء عما يتوافر في الطائرات الأخرى”.

المصدر : ديسمبر المقبل موعد تسليم إسرائيل طائرتان F-35 الأحدث في العالم