اليوم: ليفربول وفياريال والكل يبحث عن النهائي

يستقبل فريق ليفربول الإنجليزي اليوم الخميس، ضيفه فريق فياريـال الإسباني في إياب دور نصف نهائي الدوري الأوروبي في القاء الذي يجمع بينهم على ملعب “انفيلد” بمدينة ليفرول.

ويدخل الفريق الانجليزي بقيادة المدير الفني الإسباني يورجن كلوب ساعياً في تحقيق الفوز وتعويض خسارته  في لقاء الذهاب بإسبانيا بهدف نظيف أملا في التأهل للنهائي.

حيث تعد هذه  البطولة الأمل الأخير للفريق حتى لا يخرج خالي البطولات هذا الموسم.

وفي الجهه الاخري  يبحث فياريـال عن استغلال الهجوم للاعبي ليفربول وتسجيل هدف مبكر يصعب مأمورية أصحاب الأرض من أجل حسم التأهل للنهائي المرتقب.

ويخوض كلوب أهم مباراة له بعد سبعة أشهر من توليه تدريب الفريق الأحمر، ويحتل ليفربول المركز الثامن في الدوري الإنجليزي، ويسعي في   إحراز لقب المسابقة القارية للتأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل ، ساعياً لإحراز لقبه القاري الثاني عشر، والثالث في هذه المسابقة بعد 1973 و1976 و2001،

كما يبحث عن التأهل إلى نهائي أول مسابقة أوروبية منذ خسارته في نهائي دوري الأبطال 2007.

وفي الجهه الاخري يحتل فريق فياريال المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني، ليعود إلى دوري الأبطال بعد غياب أربع سنوات، كما يبحث عن التأهل إلى نهائي إحدى البطولات الأوروبية الكبرى لأول مرة في تاريخه.

وقد تأهل ليفربول على حساب فريق بوروسيا دوتموند الألماني (1-1 و4-3)، وفياريال على سبارتا براج التشيكي (2-1 و4-2)، وهما يلتقيان لأول مرة في المسابقات الأوروبية.