الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

السيسي يعلن عن طرح 8 مليون عبوه للسلع الغذائيه تحت إشراف القوات المسلحه

اعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عن توفير 8 مليون عبوة تحتوى على سلع غذائية للمواطنين المصريين بنصف الثمن الرئيسى لها.

وقال السيسى خلال المؤتمر الوطنى للشباب الذى يعقد فى شرم الشيخ فى الفترة من 25 الى 27 اكتوبر ان القوات المسلحة هى من ستتكفل بتوفير تلك السلع، بقيمة 30 جنيها بدلا من 60 جنيها، مشيرا إلى أنه سيتم طرحها للجميع، وبها كيلو أرز وعلبة صلصة، وكيلو سمن، وعبوة فول ومواد غذائية أخرى.،وسوف تقوم القوات المسلحة المصرية، بتوزيعها على المواطنين من خلال منافذها أو السيارات المتحركة.

حيث تأتي هذه المبادرة من الدولة للتخفيف عن محدودي الدخل، وحماية الأمن القومي المصري مؤكدا لا ننافس القطاع الخاص.

واضاف ان تلك السلع سيستفيد منها نحو 40 مليون مواطن مصرى وذلك لتخفيف الاعباء على المواطنين وخاصة بعد ارتفاع الاسعار فى الاسواق المصرية فى الفترة السابقة.

وأكد أن يتم مراقبة أنشطة القوات المسلحة من الجهاز المركزي للمحاسبات، وتدفع ضرائب كجميع المؤسسات، ويتم الإشراف على جميع أنشطتها، مشيرا إلى ضرورة تدخل القوات المسلحة للقضاء على الفساد.

وأكد الرئيس أن القوات المسلحة جزء من الدولة، وأن اقتصاد القوات المسلحة يساوي من 1% الى 1.5% من الاقتصاد المحلي، مؤكداً أن تسليح الجيش يتم من موازنته وقدرته الاقتصادية وليس من ميزانية الدولة.

وأضاف: “الجيش ابن مصر، ويحافظ على الدولة ويحميها، وياخد في صدره هو والشرطة أي أذى يتعرض له المصريين والقوات المسلحة مسئولة عن الأمن القومي لمصر” مشيراً إلى أن القوات المسلحة لا تتدخل لمنافسة القطاع الخاص الذي يشهد بعض التطور، ولكن القطاع الحكومي يواجه ظروفاً صعبة.وأوضح الرئيس أن الدولة المصرية تمر بظروف صعبة خاصة خلال الـ 6 السنوات الأخيرة، مشدداً على أنه لابد من عمل إصلاح اقتصادي حتى لا يتحول الأمر إلى أزمات صعبة، ولكن هناك صعوبات السعر الموازي والسعر المعلن في البنك والسوق.

وأشار الرئيس إلى أن حديثه مع الشعب منذ البداية كان صريحا وواضحا خاصة أمام الخطر الذي كانت ستشهده مصر لولا تدخله ودعم المصريين له، موضحًا أن الدول العربية الشقيقة وقفت بجانب مصر في الصعوبات، قائلًا «كفايا نحرج أشقاءنا وأنفسنا لحد كده».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *